السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية خريجي جايكا اليابانية بغزة تعقد لقاءات مع أعضاء الجمعية العمومية

نشر بتاريخ: 03/04/2010 ( آخر تحديث: 03/04/2010 الساعة: 17:57 )
غزة- معا- عقدت جمعية خريجي جايكا اليابانية في فلسطين لقاءات مع أعضائها من الجمعية العمومية في محافظات غزة, وضم اللقاء الأول الأعضاء من منطقة غزة والشمال ، حضره كويكى سيتشى الممثل المقيم لجايكا في فلسطين وكونيكو مسؤولة المشاريع فى جايكا ، وساهر يونس مدير مكتب جايكا فى غزة وعدد كبير من أعضاء الجمعية العمومية ضم أكثر من 95 عضوا .

ورحب خليل حسنين رئيس الجمعية بالأعضاء وبالضيوف اليابانيين ، واثنى على الحضور المميز الذي شهده اللقاء، وقدم الشكر للجانب الياباني الممثل بالضيوف الحضور على دعمه المستمر للجمعية .

من ثم قدم عرضا مفصلا لأهم الأنشطة التي قامت بها الجمعية خلال فترة ما بعد الحرب على غزة ومن ثم اطلع الأعضاء على أخر التطورات الخاصة بالجمعية .

من جهته وجه كويكى ستشى الممثل المقيم لجايكا الشكر العميق لجمعية خريجي جايكا ومجلس إدارتها على الخدمات التي تقدمها للمجتمع، مبديا إعجابه وسعادته بهذه الطاقات التي تملكها الجمعية, واعدا باستمرارية دعم الجمعية الني تعتبر الجسر ما بين الشعبين اليابانى والفلسطيني.

واستمع كويكى لاستفسارات من أعضاء الجمعية العمومية، وبعض الاقتراحات الخاصة بأعضاء الجمعية والتي طالبوا فيها بزيادة رقعة المشاريع المقدمة من جايكا في غزة لتشمل جوانب اخرى تهم المجتمع، وكذلك ضرورة إعادة تفعيل موضوع التدريب الذي توقف في غزة منذ بداية الحصار على عليها وإيجاد آلية مناسبة للدور الى كانت تؤديه جايكا في مجال التدريب في غزة .

وابدى مجلس إدارة الجمعية ترحيبها بكويكى ، وقدم للجانب الياباني اقتراحات و أفكار من بينها إنشاء مركز ثقافي فلسطيني يابانى ، ومركز تدريب لجمعية خريجي جايكا.

وكذلك طالب مجلس الإدارة بضرورة أن تكون الجمعية شريكا فى تنفيذ المشاريع الممولة من جايكا فى غزة و كذلك زيادة عدد مشاريع المقدمة من جايكا واستغلال الكوادر البشرية المؤهلة والمدربة من أعضاء الجمعية فى تنفيذ المشاريع المقدمة من الحكومة اليابانية .

ومن ثم وجه مجلس إدارة الجمعية الشكر الى كويكى على مشاركته الجمعية في هذه الفعالية المميزة مع الأمل في المزيد من مثل هذه اللقاءات التي تزيد الترابط بين الأعضاء .

وعلى الجانب الآخر تم عقد لقاء مماثلا لأعضاء الجمعية العمومية في المنطقة الجنوبية ضم الأعضاء من المنطقة الوسطى وخانيونس ورفح ، حيث بدأ اللقاء بكلمة لممثل مكتب جايكا في غزة م.ساهر يونس الذي قدم عرضا لأهم المشايع التي نفذتها جايكا في غزة خلال العام الجاري ، وحث الأعضاء للتقدم لمشاريع المتابعة التي تمولها جايكا والتقدم بأفكار مشاريع جديدة لخدمة المجتمع المحلى .

وفي كلمة لأعضاء الجمعية فى بلدية خانيونس ألقاها عضو الجمعية م . عبد المجيد أبو عبدو ، رحب بها بأعضاء الجمعية على ارض خانيونس وقدم الشكر للجمعية على تواصلها مع الأعضاء وكذلك لجايكا على إتاحتها الفرصة للأعضاء فى تأدية رسالتهم تجاه مجتمعهم من خلال المشاريع التي تقدمها لهم لنقل المعرفة والخبرة المكتسبة من دورات اليابان .