الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحياة يعلن استعدادته لتنظيم سلسلة فعاليات ونشاطات لشهر نيسان الحالي

نشر بتاريخ: 03/04/2010 ( آخر تحديث: 03/04/2010 الساعة: 22:10 )
رام الله -معا- اعلن مركز الحياة لتنمية المجتمع المدني في نابلس عن عدة فعاليات اصبح المركز جاهزاً لتنفيذها خلال شهر نيسان الحالي.

وصرح النائب ناصر جمعة رئيس مجلس ادارة مركز الحياة عن برنامج مكثف سيشرف على ادارته الطاقم التنفيذي للمركز خلال الشهر الحالي وستنفذه الهيئة الشبابية للمركز في اطار نشاطات ميدانية ضمن استراتيجية المركز الهادفة لتكثيف اشراك القطاع الشبابي في المجتمع المحلي بصورة اكبر في الحياة العامة.

من جهته اكد المدير التنفيذي لمركز الحياة رياض خنفر بأن هذه الفعاليات تشمل تخريج طلاب المرحلة الثانية المستفدين من منح برنامج تكنولوجيا المعلومات المجاني والتي منحوا فيها شهادة القيادة الدولية في الحاسوب. واضاف خنفر ان الترتيبات جارية لحملة تشجير جديدة في موقعين اضافيين وبصورة متزامنة ضمن "مشروع عشر آلاف شجرة لمحافظة نابلس" في بلدتي مادما وعصيرة القبلية الى الشرق من محافظة نابلس وبالتنسيق مع محافظة نابلس. كما سيتم تصنيع وتسليم خزان مياه جديد خلال شهر نيسان لاحد القرى النائية.

وعلى صعيد اخر أشار خنفر الى انتهاء ترتيبات بدء برنامج دعم تعليمي ترفيهي مساند لطلبة مدارس الصف الثامن من البلدة القديمة في نابلس سيبدأ في حزيران القادم بدعم اسباني، اضافة الى توجهات ببرنامج مماثل لابناء الشهداء والاسرى والجرحى واليتامى في نفس المنطقة بتمويل خيري محلي.

وعلى الصعيد الخارجي، فان المركز سيكون على اتم الجاهزية للتعاون مع رابطة توامة نابلس دندي خلال استقبال وفد الرابطة من مدينة دندي البريطانية منتصف الشهر الجاري والذي سيحل ضيفاً على المحافظة ومحافظ نابلس العميد جبرين البكري وسيشارك في وفود المدن الاوروبية المتوأمة مع مدينة نابلس ضمن مشروع شبكة يورو-نابلس والتي ستجتمع معا في بلدية نابلس، وتم التاكيد على انتهاء المركز والرابطة في نابلس من ترتيبات برنامج زيارة الوفد في المحافظة على مدى اربعة ايام.

كما سيقوم المركز بنفس الفترة باستقبال وفد جمعية اصدقاء نابلس وما حولها (فونسا) البريطانية احد الداعمين والشركاء الاستراتجيين للمركز، وسيوقع المركز مع الجمعية اتفاقيات تعزيز تعاون جديدة، كما سيشارك الوفد خلال زيارته بحفل استقبال عام وحفل تسليم شهادات برنامج منح تكنولوجيا المعلومات، اضافة الى المشاركة في تشجير مواقع مادما وعصيرة القبلية، وسيقوم بجولات ميدانية حول المحافظة ولقاءات مع عدة مؤسسات اهلية ورسمية.

كما سينتهي المركز خلال الشهر الحالي من ترتيبات برنامج "تدريب مدربين" محترف في العاصمة عمّان للطاقم التنفيذي واعضاء من الهيئة الشبابية للمركز تحت اشراف مركز الحياة التوأم في الاردن، اضافة الى مشروع تبادل شبابي اقليمي في صيف العام 2010 ومجالات تعاون اقليمية اخرى.

وفي اطار تطوير الكادر البشري في المركز وخارجه سيقوم المركز بعقد سلسلة دورات في اللغات ولا سيما اللغة الانجليزية، وسيتم طرح طلبات الالتحاق والتسجيل للدورات خلال نهايات شهر نيسان الحالي.

يشار الى ان مركز الحياة هو جمعية اهلية مدنية مرخصة في العام 2009 وتدخل في حزيران القادم عامها الاول برصيد كبير من المشروعات والبرامج والانشطة الابداعية والاستثنائية التي يغلب عليها الطابع الميداني بواقع ثلاث مشروعات استراتيجية وبرنامجين موسميين وعدد كبير من الانشطة والفعاليات المجتمعية الهادفة بدعم من مؤسسات عالمية واقليمية ومحلية حكومية واهلية.