الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز التدريب المجتمعي يبدأ مشروع الدعم النفسي في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 04/04/2010 ( آخر تحديث: 04/04/2010 الساعة: 09:56 )
غزة- معا- اطلق مركز التدريب المجتمعي مشروع الدعم النفسي والاجتماعي لمساعدة أطفال غزة وأهلهم والممول من مؤسسة العون الطبي للفلسطينيين MAP-UK.

ويستهدف المشروع 7000 طفل تتراوح أعمارهم ما بين 8-13 عاما ومن الأهالي 3000 فرد موزعين عل المناطق التالية: ( المنطقة الوسطي – وشرق غزة – وغرب غزة – وشمال غزة ) إضافة إلى 240 شخصا من مقدمي الرعاية ما بين معلم ومرشدي وطواقم مؤسسات.

كما سيتم تقديم خدمة العلاج المعمق للعمل في مجموعات علاجية تخدم الأطفال الذين خلفت لديهم الحرب الأخيرة علي غزة صدمات ومشاكل نفسية وسلوكية عميقة حيث سيصل العدد إلي 1000 طفل إضافة إلي ما يتم اكتشافه في ارض الميدان علاوة علي ذلك من ترفية ونشاطات مختلفة ومهرجانات فطولية تجمع الأطفال وأهلهم.

وتحدث الدكتور فضل أبو هين مدير المركز أن المشروع الذي انطلق لأرض الميدان في بداية ابريل من المشاريع التي تخدم شريحة كبيرة من أطفال غزة وذويهم في مجال الدعم النفسي وما سوف تعالجه من صدمات نفسية واجتماعية سواء كانت من مخلفات الحرب أو ما نتج من البيئة المحيطة بهم.

يذكر انه تم تدريب طاقم المشروع لمدة 16 يوما متواصلة في مجالات الدعم النفسي والاجتماعي مع الأطفال و الأهالي إضافة إلي أنشطة الدعم النفسي والاجتماعي مع الأهالي إلى جانب الأنشطة التوعوية.