الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

اجتماع مع اعضاء المجلس المشترك لخدمات واد الزومر

نشر بتاريخ: 04/04/2010 ( آخر تحديث: 04/04/2010 الساعة: 10:35 )
طولكرم- معا- التقى الدكتور شداد العتيلي رئيس سلطة المياه الفلسطينية مع رئيس وأعضاء مجلس الخدمات المشترك لمشروع الصرف الصحي لــ " واد الزومر " وذلك في مقر دائرة المياه والصرف الصحي في بلدية طولكرم، بحضور وضاح الحمدالله ممثلاً عن بنك التنمية الالماني، وهنادي الدوة من وزارة المالية، وممثلين عن بلدية طولكرم.

وفي بداية اللقاء، رحب اياد الجلاد رئيس مجلس الخدمات المشترك ورئيس بلدية طولكرم بالدكتور شداد العتيلي والوفد المرافق، واستعرض كل ما يتعلق بمراحل ومتطلبات تنفيذ مشروع واد الزومر للصرف الصحي، وما تم تحقيقه فيما يتعلق بكل متطلبات المانح الضرورية للبدء في تنفيذ المشروع من حيث رفع جباية المياه ودفع مساهمات الأعضاء كل حسب نسبته.

وتقدم الجلاد بالشكر الى دولة الدكتور سلام فياض رئيس الوزراء وزير المالية لتوفيره كل متطلبات الدعم اللازم لانجاح هذا المشروع سواء الى بلدية طولكرم، والتي تمكنت من تحقيق رفع نسبة جباية المياه خلال الشهور الاربعة الاخيره، وكذلك البلديات الاعضاء في مجلس واد الزومر.

من جانبه، أكد الدكتور شداد العتيلي رئيس سلطة المياه اهتمام سلطة المياه بمشروع واد الزومر، واشاد بموقف دولة رئيس الوزراء واهتمامه بهذا المشروع ووضعه على سلم اولويات المشاريع واصراره على تقصير المدة اللازمة للبدء بتنفيذ المشروع، كونه مشروعا حيوياً وهاماً يتمثل بانشاء خط صرف صحى ناقل لمجرى واد الزومر وانشاء محطة تنقية المياه العادمة وانشاء شبكات صرف صحي للبلدات والمخيمات المستفيدة من المشروع.

وفي نهاية اللقاء، تم استعراض احتياجات ومطالب رؤساء البلديات والمجالس القروية والمخيمات المنخرطة في مجلس خدمات واد الزومر للصرف الصحي وقدم رؤساء البلديات شكرهم الى سلطة المياه لتمويلها تنفيذ عدد من المشاريع المتعلقة بشبكات المياه وتحسين الجباية فيها.