السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد شباب النضال بطولكرم يناقش أوضاع الشباب ويبحث آليات النهوض بواقعه

نشر بتاريخ: 04/04/2010 ( آخر تحديث: 04/04/2010 الساعة: 12:36 )
طولكرم - معا - عقد اتحاد شباب النضال الفلسطيني، الإطار الشبابي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة طولكرم اجتماعا موسعا لاعضاءه وكوادره في المحافظة بحضور شروق أبو زهرة سكرتير الاتحاد بطولكرم، وتوقف الاجتماع أمام أوضاع اتحاد شباب النضال بطولكرم ومناقشة خطة عمله للمرحلة المقبلة.

وقد استعرض الاجتماع الأوضاع والقضايا الشبابية وأهمية مشاركة قطاع الشباب في الانتخابات المقبلة للهيئات المحلية من حيث الترشيح والترشح ليكون الشباب جزءا أساسيا وفاعلا في المجتمع الفلسطيني كما كان دائما طليعيا ونبراسا للعمل والتضحية وخدمة قضايا الوطن.

ودعا الاتحاد إلى أوسع مشاركة في الانتخابات والتأكيد على أهمية خوض هذه الانتخابات من خلال تشكيل ائتلاف وطني عريض تشارك فيه مختلف قوى وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية والشخصيات والكفاءات الوطنية لتعزيز دور ومكانة الممثل الشرعي والوحيد ، والوطن المعنوي لجماهير شعبنا الفلسطيني .

وتوجه الاتحاد بدعوته إلى ضرورة الاهتمام بقضايا الشباب وتوفير الأجواء المناسبة للإبداع الشبابي وإتاحة المجال للمبادرات الشبابية ودعمها وتوجيه كل الجهود نحو إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية فالشباب الفلسطيني أكثر الشرائح الاجتماعية تضررا من إدامة هذه الحالة حيث دفع الشباب أثمانا باهظة نتيجة الانقسام وإفرازاته المسيئة لنضالات شعبنا وتضحياته .

وأكد الاتحاد على ضرورة مواجهة مشاكل البطالة والوظيفة التي يشكل الشباب أكثر المتضررين منها بحيث يلتحق كل عام الآلاف من الشباب إلى جيش العاطلين عن العمل في ظل البطالة الواسعة الأمر الذي ينذر إحجام الكثيرين عن الالتحاق بالجامعات في ظل هذا الوضع ، الأمر الذي يتطلب خطة إستراتيجية لاستيعاب كافة الموظفين من الشباب في الوظائف العامة وكذلك تشجيع الاستثمار والمشاريع الصغيرة التي من شأنها الحد من معدلات البطالة بين صفوف الشباب الفلسطيني .