السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لانهم رمقوا الشرطة بعيونهم!- إصابة 5 واعتقال مثلهم في القدس

نشر بتاريخ: 04/04/2010 ( آخر تحديث: 04/04/2010 الساعة: 15:42 )
القدس- معا- أصيب خمسة مواطنين بينهم سيدة بجروح ورضوض مختلفة، كما اعتقل خمسة شبان، خلال اعتداء عناصر من الشرطة الخاصة الاسرائيلية عليهم أثناء تواجدهم في البلدة القديمة من القدس اليوم الأحد.

وأفاد مراسلنا أن عددا كبيرا من عناصر الشرطة اقتحموا ملحمة مسودة في حي باب الساهرة داخل أسوار البلدة القديمة، وانهالوا على من تواجدوا في داخلها بالضرب، كما قاموا برشهم بالغاز مما أدى إلى إصابة بعضهم بالاختناق.

وقال المسن داوود الترياقي الذي تواجد في الملحمة لـ "معا"، خلال قيام مجموعات كبيرة من الشرطة الخاصة الاسرائيلية بجولة استفزازية في المكان، وبينما كانوا في طريقهم لشارع القادسية قرب باب حطة، فوجئنا بعدد منهم يقتحمون الملحمة ويشرعون بضربنا بالهراوات كما قاموا برشنا بالغاز ما أدى إلى إصابته ونجله محمد بجراح، فيما تعرضت زوجة نجله للاغماء بسبب استنشاقها للغاز، إضافة إلى إصابة شخصين آخرين تواجدا في المكان بجروح ورضوض.

واعتقلت شرطة الاحتلال خمسة شبان تتراوح اعمارهم ما بين (20- 30 عاما) يعملون في الملحمة، واقتادتهم إلى جهة مجهولة، عرف منهم: شادي مسودة وسمير مسودة وكريم مسودة ومهند القواسمي.

وأضاف الترياقي أن عناصر الشرطة الاسرائيلية ادعوا أن المتواجدين في الملحمة رمقوهم باعينهم خلال تجوالهم في المكان، فاعتدوا عليهم الأمر الذي استهجنه الترياقي متسائلا عن الذنب الذي اقترفوه كي يقعوا ضحية هذا الاعتداء.