السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ليلى خالد تدين "تجاهل" القمة العربية لحق عودة الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 04/04/2010 ( آخر تحديث: 04/04/2010 الساعة: 12:40 )
غزة- معا- أدانت ليلى خالد عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، "تجاهل" القمة العربية الأخيرة التي عقدت في مدينة سرت في ليبيا لحق عودة الشعب الفلسطيني فى العودة الى دياره، مؤكدة على مكانة ودور الفصائل الفلسطينية كافة في مقاومة الاحتلال الاسرائيلي بكل الوسائل بما فيها المقاومة العسكرية.

وقالت خالد خلال ندوة أدبية في مدينة طرابلس شمال لبنان شارك فيها ممثلو فصائل المقاومة والمؤسسات التربوية والثقافية: "لا يحق لأي أحد أن يتنازل عن حبة تراب في فلسطين التاريخية والتي هي من حق الشعب الفلسطيني، وأننا كشعب فلسطيني ما زلنا نعيش التشرد والحرمان من جراء تهجيرنا من فلسطين".

وطالبت خالد، الأمم المتحدة بتنفيذ قرار العودة وان الأمم المتحدة لا تطبق قراراتها، مؤكدة أن المقاومة هي الطريق الصحيح لدحر الاحتلال الاسرائيلي.

وأضافت "يتم العمل الان على انهاء المقاومة وثقافتها وذلك عبر المجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني بدء من دير ياسين وتل الزعتر وصبرا وشاتيلا وجنين وغزة ونهر البارد ".

وطالبت خالد بضرورة إنهاء معاناة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، خاصة فى مخيم نهر البارد، والعمل الفوري والسريع لإعادة اعمار المخيم وعودة أهله إليه كمقدمه لعودتهم إلى فلسطين، مؤكدة على الموقف الفلسطيني الرافض للتوطين والتهجير.

وتحدثت خالد في الندوة، عن تأسيس "الاونروا" وتقديم خدمات للشعب الفلسطيني ومن ثم تشكيل المفوضية السامية للاجئين من دون أن يتم التعامل مع الشعب الفلسطيني كشعب له حقوق سياسية، ولكن تم التعامل معه على انه شعب لاجئ ومهجر من بلده.