الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني يتعامل مع 9 حرائق وإخلاء طفل محتجز في محافظات الضفة

نشر بتاريخ: 04/04/2010 ( آخر تحديث: 04/04/2010 الساعة: 13:12 )
رام الله - معا - أفادت إدارة العلاقات العامة والإنسانية في المديرية العامة للدفاع المدني في تقرير لها اليوم الاحد، عن أبرز ما تعاملت معه طواقم الدفاع المدني في المحافظات خلال الساعات الماضية، حيث أخمدت عدد من الحرائق منها ثلاثة حرائق سيارات وعملت طواقم الإنقاذ على تحرير طفل محتجز داخل شقة.

ورد في التقرير أن طواقم الدفاع المدني العاملة في مديرية دفاع مدني رام الله أخمدت سيارة من طراز "سبارو" اشتعلت فيها النيران في منطقة قلنديا، وفي مركز بيرزيت أخمدت الطواقم حريق أخشاب في قرية عين يبرود، وفي نفس المحافظة عملت طواقم الإنقاذ على إخلاء طفل محتجز داخل شقة في بناية النرجس.

وفي محافظة أريحا، تم إطفاء حريق سيارة شحن نوع سكانيا على شارع 90، أتت النيران على الهيئة الخلفية للسيارة كما اشتعلت النيران في الإطارات الخلفية ما أنتج سحابة كثيفة من الدخان، عمل الطاقم على إخماد النيران ومنع انتشارها إلى باقي أجزاء السيارة، كما تم إخماد حريق قصب وأعشاب في منطقة العوجا بالقرب من منازل المواطنين، تمت السيطرة على الحريق دون أن يطال المنازل المجاورة.

وذكر التقرير أن طواقم الدفاع المدني في محافظة بيت لحم أخمدت حريقا نشب في منزل في شارع الصف، وفي نفس المحافظة هرعت الطواقم العاملة في مركز دفاع مدني أبو ديس لإخماد نيران اشتعلت في مزرعة لتربية المواشي في منطقة الإسكان بعد اشتعال كمية من القش والروث والأخشاب، كما عملت على إخلاء الحيوانات الموجودة قبل أن تصاب بأذى.

وفي محافظة نابلس ورد في التقرير وجود حريقين منفصلين تعاملت معهما طواقم الدفاع المدني العاملة في مركز دفاع بورين حيث أخمدت سيارة مشتعلة داخل محل لبيع قطع السيارات المستعملة في قرية اللبن، عمل الطاقم على منع انتشار النيران وحماية 30 سيارة متواجدة في المكان، كما تم إخماد حريق أشجار زيتون وأعشاب في أرض في قرية دوما، عمل الطاقم على منع انتشار النيران إلى الأراضي المجاورة.

وفي محافظة جنين تم إطفاء غرفة حراسة في مزرعة لتربية الدواجن أتت النيران على جهاز تلفزيون وثلاجة ومروحة وسرير وعن ملابسات وأسباب الحريق تبين أن تماسا كهربائيا حصل في الوصلات الكهربائية الموصلة للأجهزة، وعمل الطاقم على تأمين المكان والتأكد من عدم إمكانية تجدد الحريق.