الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

طائرات الاحتلال تطلق نيران رشاشاتها الثقيلة على الحدود الشرقية للقطاع

نشر بتاريخ: 04/04/2010 ( آخر تحديث: 04/04/2010 الساعة: 16:17 )
غزة- معا- أطلقت الطائرات المروحية الإسرائيلية، اليوم الاحد، نيران أسلحتها الرشاشة الثقيلة، صوب الأراضي الزراعية وممتلكات المواطنين الفلسطينيين على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة، دون وقوع إصابات في صفوف المدنيين.

وقال شهود عيان لوكالة "معا" ان الطائرات المروحية، فتحت نيران رشاشاتها الثقيلة، باتجاه المواطنين وومتلكاتهم على الحدود الشرقية الواصلة ما بين بلدة القرارة وخاصة في منطقة (السريج) ومخيم المغازي وسط القطاع، مما احدث حالة من الخوف والهلع في صفوف المواطنين والمزارعين الذين باتوا يتعرضون لعمليات إطلاق الرصاص والقذائف بشكل يومي.

وأفادت المصادر، ان الاحتلال الإسرائيلي، قام بإطلاق عدد من القذائف المدفعية الثقيلة، تجاه تلك المناطق، سقط العديد منها في الأراضي الزراعية المجاورة.

وفي تعليق للناطق بلسان الجيش الاسرائيلي قال لـ "معا"، إن طائرات مروحية اطلقت النيران بشكل تحذيري تجاه فلسطينيين شوهدوا يعملون في الاراضي القريبة من الحدود، شمال كيسوفيم، يشبته انهم مسلحون كانوا يقومون بزرع عبوة ناسفة للدوريات الاسرائيلية في المكان.

يشار الى ان الأوضاع الميدانية في قطاع غزة في تصاعد مستمر منذ العملية العملية العسكرية التي نفذتها المقاومة الفلسطينية قبل ما يقارب اسبوعين والتي سقط خلالها اثنان من الجنود الإسرائيليين.

ويبدي المواطنون في هذه المناطق خشية كبيرة من قيام الاحتلال باستهدافهم بقسوة ردا على مقتل الجنديين.