الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

يوم عمل تطوعي في ياسوف احياء لذكرى يوم الارض

نشر بتاريخ: 04/04/2010 ( آخر تحديث: 04/04/2010 الساعة: 14:29 )
سلفيت- معا- احيا اهالي قرية ياسوف شرق سلفيت وبالتنسيق مع لجنة المؤسسات والفعاليات الشعبية والوطنية في محافظة سلفيت اليوم عمل تطوعي وزراعة 100 شجرة بمناسبة ذكرى يوم الارض.

شارك فيه محمود عبد الله ممثلا عن محافظة سلفيت، وحسين عزام عضو اقليم حركة فتح في سلفيت، وعبد الرحيم مصلح رئيس المجلس القروي، وبكر حماد مدير مكتب الاغاثة الزراعية في سلفيت، ومثلوا فصائل العمل الوطني, وعدد من ممثلي المؤسسات والاطر الجماهيرية في القرية وحشد من المواطنين.

وافاد محمود عبد الله رئيس قسم الاعلام في المحافظة ان هذه الفعالية تاتي في اطار سلسلة من الانشطة والفعاليات الشعبية لاحياء ذكرى يوم الارض التي اقرتها لجنة المؤسسات والفعاليات الشعبية والوطنية في محافظة سلفيت، والتي تهدف لتعزيز صمود المزارعين على ارضهم في مواجهة السياسات الاسرائيلية المتصاعدة ضد الفلسطينيين لتهويد الارض الفلسطينية.

وقال رئيس المجلس القروي ان هذا العمل ياتي ردا على محاولات اسرائيل الهادفة لتهجير المواطنين عن ارضهم وجعلها ارضا بورا تمهيدا لمصادرتها وتوطين المستعمرين فيها.

وتحدث حسين عزام عن معاناة سكان القرية وحالهم كحال كافة ابناء الشعب الفلسطيني الذي يتعرض له جراء ممارسات الاحتلال الذي التهم الاف الدونمات من اراضي المحافظة وعزل مساحات واسعة منها لمنع اصحابها من الوصول اليها.

واشار بكر حماد الى ان هذه المشاركة الواسعة والهبة الرسمية والشعبية لاستصلاح وفلاحة الارض في الذكرى الرابعة والثلاثون ليوم الارض انما ياتي في اطار التاكيد على ضرورة حماية الارض والحفاظ عليها في مواجة المشاريع الاسرائيلية والمخططات الاستيطانية، معتبرا ان حق تمسك الشعب الفلسطيني بارضه وحمايتها حق مقدس.