الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفلل الملكية تعلن البدء بالمرحلة الثانية من البناء برام الله

نشر بتاريخ: 04/04/2010 ( آخر تحديث: 04/04/2010 الساعة: 18:05 )
رام الله-معا- قال المهندس علاء أبو عين، المدير العام وأحد مالكي مشروع الفلل الملكية، أمس، أنه بدء بتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع حي الفلل الملكية في منطقة الطيرة في رام الله مع بداية هذا الاسبوع، موضحاً أن هذه العملية ستشمل في مرحلتها الثانية البدء بأعمال البناء الحقيقية للفلل وتوابعها، حيث من المتوقع أن تستغرق هذه المرحلة من البناء 12 شهر. و جاء البدء في هذه المرحلة بعد الحصول على الموافقات النهائية من الدوائر المختصة.

وأضاف المهندس أبو عين: إن الفترة السابقة التي تلت الإعلان عن فكرة هذا المشروع في أيار 2009 أعطتنا الفرصة الكبيرة والمناسبة لمعرفة حجم الطلب واحتياجات السوق لمثل هذه المشاريع. فمشاريع الأحياء السكنية التي يشكل مشروع الفلل الملكية جزءاً منها، شكلت الوسيلة الأكثر نجاحاً لمعرفة أذواق ومتطلبات المستهلكين، حيث ساهمت الملاحظات والاقتراحات القيمة التي قدمت لنا من قبل عامة الجمهور، ومن الراغبين والمعنيين بالشراء، ومن المسجلين للوحدات ومن المهندسين وذوي الاختصاص في هذا المجال عوضاً عن المقاولين وغيرهم من المسؤولين، والتي تم تبنيها من قبل إدارة المشروع، وبشكل كبير في إجراء العديد من التعديلات التي من شأنها الخروج بنتيجة رائعة وتصاميم خلابة ترضي كافة أذواق المشترين والمعنيين.
.
وفي الإطار ذاته، أشار المهندس أبو عين، بأنه تم إلغاء نظام الوحدات المتصلة وتحويل كامل الحي إلى نظام الوحدات المنفصلة، حيث كان هدفنا من خلال هذ الخطوة العمل على إرضاء المعنيين بالشراء.

وأضاف "ولذا أعدنا تصميم المشروع ليحوي وحدات منفصلة فقط تصل مساحة كل منها إلى 450 متراً مربعاً، بحيث تكون المساحة الطابقية حوالي 130 متراً مربعاً ليتسنى للجميع الاستفادة من وسع هذه المساحات مع تكبير وحدات الأرض لتكون اكبر مما كانت عليه"
.
وتابع: يبلغ عدد الوحدات النهائي لمشروع هذا الحي السكني الرائد 23 فيلا محاطة بأربع جهات من الحدائق، مقدماً بذلك نموذجاً لحي سكني راق ومختلف وجديد من حيث التصميم في محافظة رام الله.

وفي السياق ذاته قال أبو عين: "قمنا وخلال الفترة السابقة بتوقيع العديد من عقود البيع بعد ان حصلنا على الموافقات والتراخيص اللازمة للبدء بأعمال البناء، مقدرين في الوقت ذاته اهتمام المشترين، وساعين معهم وسوياً من اجل الرقي بهذا المشروع الى أعلى المستويات", مضيفا بأننا تجاوزنا نسبة بيع تفوق 60% من المشروع و نحن بمراحله الاولى و هذه اشارة واضحة على مستوى الطلب على هذه النوعية من المشاريع.
..
وفي إطار حديثه حول التكلفة المالية لهذا المشروع، أشار المهندس عوني الزبدة احد مالكي المشروع إلى أن المشروع الذي تم رصد قرابة 10 ملايين دولار كتكلفة مبدئية له، سنعمل على تسليمه في اواخر صيف 2011، بعد المباشرة في أعمال البناء و الانتهاء من المراحل الأولى و البداية في المرحلة الثانية بداية هذا الأسبوع تماشياً مع وعدنا والذي جاء مع الإعلان عن انطلاق هذا المشروع.
.
وأشار إلى أن أهمية المشروع لا تصب فقط في الناحية الاقتصادية من حيث كونه سيسهم وبشكل ملحوظ في انعاش الاقتصاد الوطني، من خلال توفير العديد من فرص العمل، هذا عوضاً عما سيشكله هذا المشروع من خلال نجاحه نقطة لجذب وتشجيع المستثمرين للمساهمة الفعلية في بناء الوطن، بل سيكون صاحب تأثير اجتماعي أيضاً من حيث مساهمته في الحد من ازمة وضائقة السكن التي يعاني منها أبناء الشعب الفلسطيني، آملين أن يشكل هذا المشروع باكورة لعدد من المشاريع الأخرى الريادية في فلسطين.