الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إحياء يوم الأرض في رينجيستذ الدنماركية

نشر بتاريخ: 04/04/2010 ( آخر تحديث: 04/04/2010 الساعة: 16:01 )
الدنمارك - معا - أحيت الجالية الفلسطينية في رينجيستذ بالدنمارك ذكرى يوم الارض.

وافتتح الحفل بالنشيد الوطني الفلسطيني، ثم تحدث عاطف فرح ابو سامر عن الجالية الفلسطينية، وأشار إلى معاني يوم الأرض.

وشدد على الوحدة الوطنية الفلسطينية وانه لا تفاوض في ظل الاستيطان، داعيا الى حوار فلسطيني شامل، من اجل وضع استراتيجية وطنية فلسطينية موحدة لمواجهة التطرف الإسرائيلي والانتهاكات المتواصلة لحرمة المقدسات الإسلامية والمسيحية، ومن ثم تحدث ماهر الخطيب باللغة الدنماركية من اجل تعريف الجيل الثاني بهذا اليوم الفلسطيني.

وتم عرض شرائح "sildes" عن القرى الفلسطيننية، التي تم تهجير اهلها في عام 1948.

وتخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية الفلسطينية، فلقد شاركت الفتيات بدبكات فلسطينية، وزهرات فلسطين برفقة الامهات، وكذلك ساهم الشباب باغاني الراب واغنية خاصة للذكرى "حتى لو العالم كله ادار ظهره لي، ستبقى فلسطين جزء مني".

وقدم الفنان الفلسطيني احمد ابو سمرا العديد من الاغاني الوطنية الفلسطينية، وبدء باغنية اطفال الحجارة، ومن ثم العديد من الاغاني الوطنية الفلسطينية للمرحوم فنان الثورة الفلسطينية عبدالله حداد، وقد لاقت الاغاني الوطنية الفلسطينية التي قدمها احمد ابو سمرا استحسانا عاليا من الحضور، فأطربت مشاعر الجمهور العربي والفلسطيني في رينجيستذ.

ولقد كانت مساهمة جمعية المرأة الفلسطينية بارزة، فلقد قدمو العديد من الدبكات، كذلك قامو بعمل اطعمة وحلوى لبيعها، وريعها سيتم التبرع به لاسر فلسطينية فقيرة في فلسطين.