الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة تامر تقيم عرضا مسرحيا ولقاء مع كاتبة فلسطينية

نشر بتاريخ: 04/04/2010 ( آخر تحديث: 04/04/2010 الساعة: 16:37 )
جنين- معا- ضمن فعاليات أسبوع القراءة الوطني قامت مؤسسة تامر بعمل عرض مسرحي بعنوان (ساق الله عا أيام زمان) من إنتاج وتمثيل مسرح شقائق النعمان تتحدث المسرحية عن أهمية القراءة في عصر السرعة والتطور التكنولوجي.

وتم عمل العرض بالتعاون مابين مؤسسه تامر ونادي جنين الرياضي ومركز النشاط النسوي ومكتبة بلدية جنين وقدم العرض من قبل مسرح شقائق النعمان وحضر المسرحية حوالي 350 طفلا وطفلة والعديد من الأمهات وبعد العرض جاب الأطفال شوارع جنين بمسيرة رفعوا خلالها يافطات وبلالين بشعار أسبوع القراءة الوطني نزرع النخيل حيث يقرأون.

وأعرب الشركاء مع مؤسسة تامر عن شكرهم وامتنانهم لمثل هذا العمل الذي أكد على أهمية القراءة والتعليم في ظل الأوضاع التعلمية الصعبة التي يواجهها أبناؤهم.

وفي السياق ذاته قامت مكتبه بلديه جنين بعمل لقاء نقاش كتاب مع الكاتبة (أحلام بشارات) وذلك بحضور المهتمين من أمناء المكتبات ومعلمي ومعلمات اللغة العربية والشركاء بمشروع (تفعيل المكتبات) وتحدثت الكاتبة عن تجربتها مع الكتابة والأدب وقرأت لهم كتاب (شباك الزينكو) وتم عمل نقاش مفتوح عن أجواء القصة وإحداثها وتطرق الجمهور إلى نقاش واستفسار عن كتاب (اسمي الحركة فراشة) والبحث في طيات مضامين الكتاب.

وتحدث احمد عمارنه المنسق العام لمؤسسة تامر عن الانشطة التي قامت بها المؤسسة وتقوم بها على شرف أسبوع القراءة الوطني ومؤكدا على أهمية الشراكة مع المؤسسات وخاصة مديريه الثقافة والتربية والتعليم ومكتبة بلدية جنين وجميع الشركاء.