الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إصابة عامل بناء في محافظة رام الله

نشر بتاريخ: 04/04/2010 ( آخر تحديث: 04/04/2010 الساعة: 16:58 )
إصابة عامل بناء في محافظة رام الله
رام الله- معا- أصيب العامل محمود علي محمد عبد الكريم ( 37 عاما)، من قرية بدرس قضاء رام الله، بكسور في الرجلين ورضوض في أنحاء مختلفة من الجسم، اثر تعرضه لحادث عمل أثناء عمله في إحدى ورش البناء بالمحافظة والتي تشرف عليها إحدى الشركات الفلسطينية.

وقد زار وفد من اتحاد نقابات عمال فلسطين بمحافظة رام الله يرأسه رئيس النقابة الفرعية لعمال البناء حسين خليفة اليوم الأحد العامل عبد الكريم، الذي يرقد في مستشفى رام الله الحكومي، واطلع على وضع العامل الصحي والظروف التي كان يعمل بها والتي أدت إلى وقوع هذا الحادث.

وبين خليفة أن العامل المصاب يعيل أسرة مكونة من 7 أفراد وتعيش ظروف اقتصادية صعبة للغاية، وشدد على ضرورة مضاعفة تفعيل دور مكاتب التفتيش في وزارة العمل وخاصة في محافظة رام الله لكثرة تكرار حوادث وإصابات العمل فيها بالآونة الأخيرة. مؤكدا في الوقت ذاته أهمية تطبيق وتفعيل شروط الصحة والسلامة المهنية في أماكن العمل في جميع المحافظات.

وطالب الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين أصحاب العمل والمقاولين العاملين في البناء بشكل خاص التوجه للنقابات العمالية وإشراك العمال المستخدمين في برامج التوعية والتثقيف التي تنفذها، لتفادي وقوع مزيد من الحوادث المؤسفة.