السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الرياضية المركزية تختتم دورة إعداد المدربين مساء الاثنين

نشر بتاريخ: 04/04/2010 ( آخر تحديث: 04/04/2010 الساعة: 19:49 )
غزة - معا - احمد ابو دياب - تختتم اللجنة الرياضية المركزية في منطقة جنوب غزة مساء يوم الاثنين دورة إعداد المدربين لكرة القدم التي نظمتها اللجنة المركزية على مدار الأسابيع الماضية , في مقر نادي فلسطين الرياضي , بمشاركة لفيف من المحاضرين المتميزين من الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية وسط حضور طلاب من ابرز اللاعبين والمدربين والإعلاميين الرياضيين في منطقة جنوب غزة.

وتلقي طلاب الدورة التدريبية العديد من المحاضرات النظرية والعملية في أساسيات التدريب وخطط الملعب و مهارات التدريب و علاقة المدربين بالحكام وقوانين كرة القدم الحديثة .
من جانبه أكد الأستاذ إياد الغلايينى رئيس اللجنة الرياضية المركزية لمنطقة جنوب غزة أن الامتحان النهائي سيعقد يوم الاثنين في صالة نادي فلسطين الرياضي في الدورة المتخصصة التي أطلقتها اللجنة في منتصف شهر مارس وبالتعاون مع الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية وسيتم تكريم المتفوقين بهذه الدورة في الاحتفال المركزي والذي ستقيمه اللجنة فور انتهاء البطولات المقررة.

وأشاد الغلاييني بحجم الإقبال والاستفادة من حجم الدورة التدريبية خلال المدة الماضية وكشف عن عزم لجنته القيام بدورات متقدمة ومعتمدة من قبل الاتحاد الفلسطيني والعربي لكرة القدم خلال الأسابيع المقبلة وبمشاركة لفيف من المدربين المتخصصين في دورة "c".
بدوره أعرب الأستاذ أيوب أبو زاهر المحاضر الرئيسي في الدورة التدربيبة عن سعادته بحجم النجاح المنقطع النظير من خلال الالتزام والنقاش وحجم المادة المكتسبة للطلاب في الدورة , واستبشر أبو زاهر مدرب خدمات النصيرات سابقا بمستقبل زاهر لبعض المنتسبين في عالم التدريب الكروي من خلال زيادة الاهتمام بالدورات المكثفة .

اللاعب الدولي يحيي عزام لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم ونادي الزيتون الرياضي أوضح ان الدورة التدريبية تعرف من خلالها على آفاق رياضية واسعة من خلال كم المعلومات الرياضية التي بادر بها المحاضرين في الدورة التدريبية من خلال معرفة أساسيات عالم التدريب وخاصة للعبة الشهيرة كرة القدم .
ونصح عزام كل لاعب يلعب كرة القدم بضرورة استغلال هذه الدورات التدريبية من اجل زيادة الوعي والإرشاد لديه في التعامل من الآخرين وشكر عزام اللجنة الرياضية بقيادة السيد إياد الغلاييني الذي قام بخطوات عجز عنها الكثير من الاتحادات والأندية الغزية في الفترة الأخيرة .