السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني في جنين ينفذ عمليات إخلاء لست مدارس

نشر بتاريخ: 04/04/2010 ( آخر تحديث: 05/04/2010 الساعة: 00:08 )
جنين-معا- أفادت إدارة العلاقات العامة والإنسانية في المديرية العامة للدفاع المدني بتنفيذ طواقم التدريب في مديرية دفاع مدني جنين ست عمليات إخلاء لست مدارس توزعت على قرى المحافظة .

وأشارت الإدارة، في تقريرها اليوم، إلى أن الطواقم تستكمل خطة التدريب الشاملة بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم ومديرياتها في المحافظات لتعريف الطلبة والهيئات التدريسية وتدريبهم على التعامل مع الحوادث وحالات الحرائق، مع تذكيرهم بمهام الدفاع المدني وواجباته وعلوم الإنقاذ وكيفية التصرف السليم خلال تلك الحوادث، والخروج بأمان من المباني والمدارس والجامعات.

وذكر التقرير أن الطواقم نفذت في المحافظة تمارين لعملية الإخلاء لست مدارس هي: مدرسة مصطفى بن خيرزان الأساسية، ومدرسة البيروني في محافظة طوباس، وفي بلدة قباطية مدرستي بنات قباطية الغربية، وخوله بنت الأزور الأساسية، ومدرسة رابا الأساسية للبنين، ومدرسة ذكور المغير الأساسية.

وقال مدير الدفاع المدني في محافظة جنين العقيد عطا أبو الرب إن العمل المكثف الذي يستهدف المدارس وينعكس على سلوك الطلبة ينقل عن طريقهم إلى ذويهم، مشيرا إلى أن المجتمع يصبح لديه المعرفة والعلم بالتصرف والسلوك الصحيح في التعامل مع الحوادث لأنه من الصعب التنبؤ بوقوع الكوارث بدقة ولكن بالإمكان العمل للحد من الخسائر البشرية والمادية إذا ما أخذ بتدابير الوقاية والتخطيط والتوعية المسبقة للمواطنين.

وتطرق إلى الخطة التي وضعتها المديرية للوصول لمختلف شرائح المجتمع بدءا بالمدارس وغيرها، 'لذلك وجب علينا في الدفاع المدني القيام بعمليات التدريب والتمرين على الإخلاء'.

وأوضح التقرير أن عدد الهيئات التدريسية والطلبة الذين استفادوا من هذه التمارين بلغ 2500 مستفيدا، طبقوا المهام الموكلة إليهم أخذين بعين الاعتبار طبيعة المباني والمساحة وعدد الطوابق.