الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

زلازل الرياضي يهز شباك المجمع الإسلامي سبع مرات في بطولة الكأس

نشر بتاريخ: 05/04/2010 ( آخر تحديث: 05/04/2010 الساعة: 17:06 )
غزة – معا - جهاد أبو قينص - استهل نادي غزة الرياضي مشواره في بطولة كأس المحافظات الجنوبية لكرة القدم، بفوز كبير أثقل به شباك نادي المجمع الإسلامي بسبعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جرت لحساب المجموعة الثامنة عصر الاحد على ملعب اليرموك بغزة، وتناوب نجوم الرياضي الشباب وأصحاب الخبرة تسجيل الأهداف، في سيطرة شبه كاملة على مجريات اللقاء، في المقابل حاول لاعبو المجمع ومارسوا بعض الضغط الذي أسفر عن هدفين، كما ظهر حارس مرمى الفريق وبديله بصورة متواضعة مما زاد من صعوبة المهمة.

لم ينتظر غزة الرياضي طويلاً حتى بدأ بتهديد مرمى المجمع ففي الدقيقة الأولى أضاع مهند الطهراوي فرصة هدف مباغت بعد خطأ الحارس علي الحلو، ثم كثف الرياضي من انطلاقاته عن طريق إبراهيم العمور وسامي الداعور من اليسار، وهيثم أبو ظاهر وأنس الحلو وطارق أبو غنيمة من اليمين.

في الدقيقة 18 احتسب حكم اللقاء ضربة جزاء للرياضي إثر عرقلة مهند الطهراوي الذي نفذ الركلة بنجاح محرزاً الهدف الأول. رد المجمع لم يتأخر ومن ركلة حرة مباشرة من منتصف الملعب صوب فادي مصبح كرة جميلة أخطأ حارس الرياضي محمد حوس في تقديرها فسكنت الشباك هدف التعادل.

بعد التعادل واصل لاعبو الرياضي هجماتهم فسدد أنس الحلو ولكن الحارس أبعدها لركنية، وفي الدقيقة 32 أضاع إبراهيم العمور عندما اعتلت كرته العارضة بقليل، الهدف الثاني للرياضي جاء في الدقيقة 41 عن طريق هاني المصدر بعد تسديدة قوية، وعزز هيثم أبو ظاهر بالثالث من تسديدة مباغتة لم يفلح حارس المجمع علي الحلو في إمساكها فأفلتت من بين يديه وتهادت نحو الشباك.

في الشوط الثاني افتتح غزة الرياضي بهدف سريع في الدقيقة 46 عبر هيثم أبو ظاهر عندما استقبل عرضية سامي الداعور من اليمين، لتسكن حارس المجمع البديل محمد السموني. في المقابل نجح مدافعو الرياضي في الحد من خطورة محاولات المجمع بفضل عماد مصلح ومحمد صالح وناجي أبو شعر وهيثم الشريف.

كرة قوية سددها هاني المصدر في الدقيقة 64 ارتطمت بأعلى العارضة، وبعد 10 دقائق أحرز طارق أبو غنيمة الهدف الخامس من بينية زميله محمد أبو غواش. وتوالت سيطرة الرياضي بالهدف السادس عن طريق البديل محمد أبو غواش من تمريرة طارق أبو غنيمة، في الدقيقة 76 لتكون بداية موفقة لأبو غواش بعد العودة من الإصابة.

واختتم أبو غنيمة مهرجان أهداف الرياضي بعد تسديدة قوية انفرد بها أمام المرمى الهدف السابع في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء.وفي غمرة انتظار صافرة الحكم استغل مهاجم المجمع فادي مصبح الفرصة وسدد كرة قوية سكنت شباك محمد حوس، لينتهي اللقاء بفوز غزة الرياضي 7/2.

حكم اللقاء للساحة الدولي محمود الجيش وساعده أمجد لقان ومحمود الصواف والرابع إبراهيم الزعانين.