الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد قضائي فلسطيني يشارك في مؤتمر بالبحرين

نشر بتاريخ: 05/04/2010 ( آخر تحديث: 05/04/2010 الساعة: 11:40 )
رام الله- معا- اختتم الوفد القضائي الفلسطيني مشاركته في مؤتمر "الممارسات الفضلى في تعزيز المساءلة القضائية" في العاصمة البحرينية المنامة.

وتألف الوفد من القاضي حلمي الكخن رئيس محكمة استئناف رام الله، والقاضي بسام حجاوي قاضي محكمة الاستئناف، حيث استمر المؤتمر لمدة يومين 28و29 آذار2010، وشارك الوفد الفلسطيني ضمن أربعة عشر وفدا من الدول العربية وكندا والولايات المتحدة الأمريكية.

وقال القاضي حلمي الكخن إن المؤتمر تناول القيم القضائية بالتفصيل بالإضافة إلى معايير تقييم الأداء ورفع مستوى القضاة بشكل عام، من خلال نظام التفتيش القضائي، ومدونة السلوك القضائية.

واوضح إن أهمية هكذا مؤتمر تكمن في إمكانية مشاركة الخبرات والإفادة من تجارب النظم القضائية الأخرى، حيث عرضت جميع الدول المشاركة تجاربها وعرفت بالمعايير التي تستخدمها لتقييم السلوك.

وتحدث القاضي بسام حجاوي عن أبرز المداخلات والتجارب التي عرضت، وقال "لقد فوجئت كثير من الدول المشاركة بتميز التجربة الفلسطينية، على صعيد نظام التفتيش القضائي ومدونة السلوك القضائي ومأسسة مجلس القضاء الأعلى بإداراته المختلفة".

وأهدى المجلس الأعلى للقضاء البحريني لكل وفد من الوفود المشاركة نسختين عن قرارات المحكمة العليا البحرينية، في المواد المدنية والجزائية.

وبدوره قدم الوفد الفلسطيني شكره للبلد المضيف على حسن الضيافة.

واختتم المؤتمر بتسليم الوفود المشاركة شهادات تقديرية بمشاركتهم في المؤتمر.