الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فدا: سيتم اختيار مرشحي الانتخابات المحلية بناء على النزاهة والكفاءة

نشر بتاريخ: 05/04/2010 ( آخر تحديث: 05/04/2010 الساعة: 14:34 )
رام الله- معا- التقى رئيس دائرة العلاقات الدولية للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" محمد العاروري وربا هلال وعلي هليل أعضاء الدائرة، وفدا من (IFES) في المقر الرئيسي للاتحاد برام الله.

واستعرض العاروري تحضيرات الحزب للانتخابات البلدية والقروية وأطلع الوفد على أن الاولوية لخوض هذه الانتخابات ضمن تحالف عريض لفصائل منظمة التحرير كما حدث في انتخابات نقابة الصحفيين ونقابة الكتاب وأن يتم اختيار الشخصيات بناء على النزاهة والكفاءة واختيار من هو افضل لخدمة أبناء هذا الشعب في القرى والمدن.

كما أضاف العاروري أن فدا قد تابع عملية تسجيل الناخبين مع كافة أعضائه ومؤيديه وأصدقائه في كافة محافظات الوطن واشاد أيضا بدور لجنة الانتخابات المركزية للدور الكبير الذي تقوم به لانجاح الانتخابات في موعدها المحدد لان هذه الانتخابات هي استحقاقات قانونية وأن حماس هي من تعيق إجراء الانتخابات بغزة لأنها تمنع طاقم اللجنة بالدخول الى غزة.

وأضاف علي هليل أنه سيكون هنالك مساهمة فاعلة للشباب في هذه الانتخابات حيث أن الذين سجلوا للانتخابات هذا العام هم أكثر من 200 ألف فتاة وشاب، وسيعمل اتحاد شباب الاستقلال مع كافة قطاعات الشباب في القرى والمخيمات والمدن من خلال خطة تم وضعها من أجل تحفيز الشباب على المشاركة الفاعلة في الانتخابات والعمل على ترشيح الشباب للمجالس البلدية والقروية ليكون لهم دور فاعل في بناء هذا الوطن.

أما ربا هلال فقد تحدثت عن أهمية مشاركة المرأه وخاصة الشابات في الانتخابات سواء كان ذلك بالترشيح أو الانتخاب علما بأنه وبحسب القانون سيتم اعطاء النساء "كوتا" 20% من أعضاء المجلس وعليه سيقوم اتحاد العمل النسائي واتحاد شباب الاستقلال بالعمل على تشجيع النساء من أجل المشاركة الفاعلة في الانتخابات.

واستعرض الوفد دورهم في فلسطين في مراقبة الانتخابات وبينوا أن دورهم هو فقط للمراقبة على مدى ديمقراطية الانتخابات ونزاهتها وطلبوا من فدا بتزويدهم بأسماء أعضاء لها في القرى والمحافظات للحديث للذهاب وأخذ أرائهم عن سير الانتخابات.