الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني:إخلاء 6 مواطنين من مصعد والتعامل مع 6 حرائق وحوادث

نشر بتاريخ: 05/04/2010 ( آخر تحديث: 05/04/2010 الساعة: 13:28 )
رام الله - معا - أفادت إدارة العلاقات العامة والإنسانية في المديرية العامة للدفاع المدني أن طواقم الإنقاذ والإطفاء في محافظات الضفة تعاملت مع ثلاثة حوادث انقلاب لمركبات وثلاثة حرائق لمنازل، وتعاملت طواقم الإنقاذ لإخراج ستة مواطنين أحتجزوا بعدة مصاعد.

وجاء في التقرير أن طواقم الإطفاء والإنقاذ في مديرية دفاع مدني رام الله والبيرة أخمدت حريقا بسيارة من طراز "رينو" بالقرب من مركز شرطة المدينة احترقت الهيئة الأمامية فيها، وقامت طواقم الإنقاذ بتقديم المساعدة في حادث انقلاب سيارة من طراز "أوبل" في منطقة سردا وسحب السيارة وإزالة آثار الزيوت عن الطريق نتج عن الحادث أضرار مادية دون أية إصابات بشرية تذكر.

كما هرعت الطواقم لتحرير ثلاثة محتجزين داخل مصعد في بناية فرح بالقرب من بنك الإسكان نتيجة انقطاع التيار الكهربائي عن المصعد، قام الطاقم بتقديم الدعم النفسي وفتح المصعد وإخراج المحتجزين.

وعملت طواقم الإطفاء في مركز دفاع مدني يطا بمحافظة الخليل على إخماد حريق منزل في بلدة يطا يعود للمواطن (خ،ب)، اشتعلت النيران في غرفة النوم والصالون، عمل الطاقم على محاصرة النيران ومنع امتدادها إلى باقي أجزاء المنزل، وعن أسباب الحريق تبين انه تماسا كهربائيا في التمديدات الكهربائية، وأخمدت طواقم الإطفاء في مركز دفاع مدني الظاهرية حريق مخزن مواد تموينية في حي جورة الدم، وكان السبب تماس كهربائي حيث منع الطاقم امتداد النيران للطوابق العلوية من المبنى، وعمل على فصل التيار الكهربائي للحيلولة دون تجدد الحريق.

كما وعملت طواقم الإنقاذ في مركز دفاع مدني عرابة بتقديم المساعدة اثر حادث انقلاب تراكتور زراعي جراء إنزلاقه وعدم السيطرة عليه بالقرب من مدخل بلدة يعبد.

وفي محافظة طولكرم، عملت طواقم الإنقاذ في مديرية دفاع مدني طولكرم بسحب سيارة من طراز "سوبارو" في حي السلام بعد إصطدامها بالرصيف وانقلابها على جانب الطريق، وقام الطاقم بإزالة آثار الحادث عن الطريق وفتح الطريق أمام حركة السير.

كما وتعاملت الطواقم في تحرير ثلاثة مواطنين محتجزين داخل مصعد في بناية أبو سمرة عملت طواقم الإنقاذ بمديرية دفاع مدني قلقيلية على تقديم الدعم النفسي للمحتجزين وفتح المصعد والاطمئنان على سلامة المحتجزين.