السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية "كي لاننسى" تحيي ذكرى مجزرة مخيم جنين

نشر بتاريخ: 05/04/2010 ( آخر تحديث: 05/04/2010 الساعة: 14:05 )
جنين- معا- بدأت جمعية "كي لاننسى" في مخيم جنين بسلسلة من الفعاليات والأنشطة احياء لذكرى مجزرة مخيم جنين.

وقد اشتملت هذه الفعاليات على افتتاح دورة لتحسين مستوى الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للنساء في مخيم جنين وذلك من خلال تدريب النساء على بعض المهارات كالتطريز والخياطة من اجل مساعدتهن في رفع مستوى الحياة الاقتصادية والاجتماعية خاصة وان النساء يعانين من ظروف اقتصادية واجتماعية صعبة من جراء الظروف التي مرت بها خلال المجزرة وقد ارتبطت هذه الدورة بدور النساء في مجزرة مخيم جنين.

وقد افتتحت الدورة بكلمة ترحيبية ألقتها فرحة أبو الهيجاء رئيسة جمعية "كي لاننسى" التي أكدت على أهمية دور النساء في كل مراحل النضال الفلسطيني وان المرأة في مخيم جنين سطرت وجسدت أسمى آيات العطاء والتضحية حيث قدمت نفسها شهيدة وأسيرة وجريحة وكانت السند والحامي لكل أشكال النضال في مجزرة مخيم جنين.

وذكرت أن هذه الدورة تأتي كدعم ومساندة للنساء من اجل إشراكهن ومساندتهن في خدمة قضايا المجتمع ورفع مستوى وعيهن بأهمية الدور الذي يقع على عاتقهن.

وتحدث النائب شامي الشامي عن أهمية عقد مثل هذه الدورات، مؤكدا أن المرأة في مخيم جنين كان لها دور مميز في كافة المراحل وخاصة في مجزرة مخيم جنين وانه أصبح من الضروري الاستفادة من كل الظروف التي أحاطت بالمرأة وان ترتقي المرأة في كل المجالات من اجل إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

ونظمت الجمعية مجموعة من الأنشطة والفعاليات والبرامج الترفيهية لأطفال المخيم وذلك بهدف التخفيف من الوضع النفسي الذي يعاني منه الأطفال جراء أحداث نيسان 2002.