السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدارس بكالوريا الرواد تنظم ورشة عمل بعنوان "الذكاء العاطفي"

نشر بتاريخ: 05/04/2010 ( آخر تحديث: 05/04/2010 الساعة: 14:28 )
نابلس - معا - نظمت مدارس "بكالوريا الرواد" ورشة عمل بعنوان "الذكاء العاطفي" في مبنى المدرسة ضمن خططها الإستراتيجية لتنمية مواهب الطلبة وتعزيز روح الثقة بالنفس والتواصل مع الغير.

وقد أدار هذا اللقاء د.أكرم عثمان الحاصل على الدكتوراه في علم النفس التربوي بالإضافة إلى أنه مستشار نفسي ومدرب في التنمية البشرية، ويستهدف هذا اللقاء شريحة من طلبة مدارس بكالوريا الرواد بلغ عددهم قرابة العشرين طالبًا وطالبةً تم اختيارهم بشكل عشوائي من صفوف الثالث والرابع والخامس كما شارك في اللقاء مجموعة من الطاقمين الإداري والتعليمي وبعض الأهالي.

وتناولت الورشة جوانب عدة ذات علاقة بموضوع الذكاء العاطفي من حيث تعريف الذكاء العاطفي وأهميته في الحياة، كما بحثت الورشة مسألة الثقة بالنفس وكيف ينميها الإنسان وأهم العبارات التي يمكن من خلالها أن يشعر المرء بالثقة بنفسه، وتطرقت الورشة لأهم أسباب ضعف الثقة بالنفس.

والأهم من ذلك أن هذه المحاور شارك في صياغتها الطلبة وقاموا بالتطبيق العملي وطرح قصص واقعية من حياتهم تدل على الثقة بالنفس أو العكس، واختتمت الورشة بعمل اختبارات بسيطة للطلبة تكشف أهم جوانب الثقة عندهم وأين تكمن مواطن الضعف.

الجدير ذكره أن المدرسة تسعى دائمًا لعقد مثل هكذا ورشات وندوات انطلاقًا من أهدافها التربوية ورؤيتها التنموية.