السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مشروع علاج الصدمة النفسية بالموسيقى يبدأ في عزموط وبيت وزن

نشر بتاريخ: 05/04/2010 ( آخر تحديث: 05/04/2010 الساعة: 16:28 )
نابلس - معا - بدأت نقابة الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين بنابلس بمشروع علاج الصدمة النفسية بالموسيقى بتمويل من الوكالة الامريكيه للتنمية الدولية وباشراف من مشروع الشراكة المدنية ARD في بلدة عزموط وبيت وزن قضاء نابلس.

حيث أشارت فاطمة جعص منسقة المشروع ان هذه القرى التي بدأنا بها هي من بعض القرى المستهدفة للمشروع حيث تم التعاون مع جمعيه نساء عزموط الخيرية لتنفيذ المشروع وتم استهداف 30 طفلا من سن 10 سنوات ذكورا واناثا، كما تم التنسيق والعمل مع الأطفال في بيت وزن مع جمعيه بيت وزن الخيرية حيث تم استهداف أيضا 30 طفلا ذكورا وإناثا.

ومن ناحية أخرى، أشار عضو الهيئة الادارية اياد حسين بأن النقابة ألان أصبح لديها العديد من المشاريع وان هذا المشروع من اهم المشاريع ألمنفذه في الضفة لأنه ولأول مرة وبشكل حصري يتم العمل على تخفيف الاضطرابات النفسية باستخدام تكنيك جديد الا وهو الموسيقى شاكرا بدورة مؤسسه ARD على دعمها للمشروع، كما تم البدء بالتنسيق مع قريه صرة بالتعاون مع جمعيه نساء صرة الخيرية للبدء بعمل مجموعات الأطفال لتنفيذ المشروع معهم.

من جانب آخر أشار كمال الشورطي أمين السر بأن جملة المشاريع المنفذة من قبل النقابة منذ ان استلمت الهيئة الادارية مهامها تجاوزت الـ 5 مشاريع الهامة والهادفة لتنمية ورفع كفاءة أعضاء النقابة مما يساعد على تحقيق التنمية المجتمعية المستدامة.

وأشار الشورطي ان أكثر من 35 أخصائيا ما بين منسقين ومدربين وميسرين عملوا في المشاريع من متطوعي وأعضاء النقابة، مؤكدا مرة أخرى شكره وتقديرة لكل من ساعد ومول النقابة وخص بالذكر ARD ومؤسسة كرييتف اسوسييتس انترناشونال و MEPI وايضا توجه بالشكر والتقدير لطاقم متطوعي النقابة على مجهودهم في خدمه المجتمع المدني.