السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد بلجيكي يزور بلدية قلقيلية

نشر بتاريخ: 05/04/2010 ( آخر تحديث: 05/04/2010 الساعة: 15:42 )
قلقيلية- معا- زار وفد من بلدية فيرونفال البلجيكية ضم نائب رئيس البلدية وأعضاء من المجلس البلدي وصحفي من البلدية نفسها برفقة رئيس منتدى المثقفين في المدينة أ.خالد جبر وأعضاء من المنتدى الذين تربطهم علاقة توأمة مع المنتدى، حيث أطلعهم مدير العلاقات العامة والدولية نضال جلعود على أوضاع المدينة وما تعانيه من جراء إقامة الجدار الفاصل وتداعياته والتي ما زالت بادية للقاصي والداني في كافة مناحي الحياة، مشيراً إلى أن خيار السلام هو الخيار الاستراتيجي للقيادة والشعب الفلسطيني وأن هدف اقامة الجدار ليس الامن وانما الضم والتوسع.

وقال ريسولان جان ماري نائب رئيس البلدية بأن بلجيكيا حكومةً وشعباً تحس بالمشكلة الفلسطينية وتدعم الشعب الفلسطيني من خلال المشاريع التي نمولها في الضفة الغربية وقال:" بأن هذه أول زيارة لنا لمدينة قلقيلية وانه للأسف لم نتمكن من مقابلة رئيس بلدية قلقيلية بسبب الحواجز التي نصبتها القوات الإسرائيلية على الطرقات حيث كان رئيس البلدية في طريقه من نابلس إلى قلقيلية وهذا خير شاهد على إجراءات الاحتلال".

وأضاف قائلاً:" نحن نفهم بأن أثار الجدار ليست سياسية فقط وإنما نربط بأنفسنا الآثار النفسية والاجتماعية والاقتصادية التي يعاني منها مواطني المدينة والتي شاهدنا جزءً منها من خلال لقاءاتنا بمواطنين من المدينة ومشاهدة الجدار".

وأضاف نائب رئيس البلدية" أننا أحضرنا معنا صحفي من البلدية خصيصاً لتوثيق الحقائق وان CD الذي زودتمونا به سوف نعرض من خلاله مأساة قلقيلية في مدينتنا ببلجيكيا ".

وقام الوفد الزائر بتفقد مسرح بلدية قلقيلية الذي تنفذ فيه معظم النشاطات الثقافية في المدينة حيث اعجب الوفد بالمسرح.

في نهاية الزيارة قدم مدير العلاقات العامة والدولية في البلدية هدايا رمزية للوفد الضيف وهي عبارة عن شعار بلدية قلقيلية وبدوره قام نائب رئيس بلدية فيرونفال بتقديم هدية إلى بلدية قلقيلية عبارة عن مجسم معدني لمبنى البلدية وكتاب ودليل معلومات عن مدينة فيرونفال.

وشكر الوفد الضيف بلدية قلقيلية على حسن الاستقبال ووعد بدراسة إمكانية إنشاء توأمة مع بلدية قلقيلية.