السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عطاء غزة تصدر تقريرها المالي السنوي للعام 2009

نشر بتاريخ: 05/04/2010 ( آخر تحديث: 05/04/2010 الساعة: 16:29 )
غزة - معا - أصدرت شركة طلال أبو غزالة وشركاه الدولية التقرير المالي السنوي لجمعية "عطاء غزة"، والذي يوضح بياناتها المالية للعام 2009, حيث تم اعتماد التقرير المالي من قبل مجلس إدارة الجمعية في اجتماعه الأخير الذي انعقد في مقر الجمعية بمدينة غزة.

وقال أمين الصندوق لجمعية عطاء غزة مأمون أبو شهلا أن التقرير يوضح حجم التبرعات النقدية والعينية التي تلقتها الجمعية من المانحين خلال العام المنصرم 2009 ، وهي عبارة عن تبرعات مخصصة لصالح المشاريع والبرامج المختلفة التي تتبناها الجمعية والتي تتنوع بين الإغاثة السريعة وبرامج دعم ثقافة الطفل إلى جانب كفالات الأيتام".

وأضاف "أبو شهلا" ان التقرير يعكس سياسة تقنين المصروفات الإدارية إلى الحد الأدنى والتي اتبعتها إدارة الجمعية تمشيًا مع الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها قطاع غزة من حصار ظالم مفروض على سكانه منذ ما يزيد عن 3 سنوات ونصف.

بدورها صرحت رئيسة مجلس إدارة جمعية "عطاء غزة" رجاء أبو غزالة "ان برنامج الإغاثة السريعة كان له النصيب الأكبر خلال العام 2009 الذي شهد الحرب الإسرائيلية المدمرة على قطاع غزة، وبالتالي تضرر الآلاف من الأسر الفلسطينية من قتل وتجريف وتدمير لممتلكات المواطنين.

جدير ذكره، ان إدارة الجمعية تعكف على إرسال التقرير إلى كافة المتبرعين والمانحين والى الجهات المعنية حرصا منها على مبدأ الشفافية.

كما تنشر الجمعية تقريرها المالي عبر موقعها على شبكة الانترنت ليتيح للجميع الإطلاع عليه، على غرار السنوات الماضية تحقيقا لمبدأ الشفافية والوضوح التي تعتبر الركيزة الأساسية التي تعتمد عليها الجمعية.