الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء تنسيقي بين الاتحاد العام لذوي الاحتياجات الخاصة وسباحة المعاقين

نشر بتاريخ: 05/04/2010 ( آخر تحديث: 05/04/2010 الساعة: 16:59 )
غزة - معا - محمد حجاج - في سياق التواصل والتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الفاعلة فقد زار وفد من الاتحاد الفلسطيني لسباحة المعاقين في المحافظات الجنوبية الاتحاد العام لذوي الاحتياجات الخاصة , وقد ضم وفد اتحاد سباحة المعاقين كل من رئيس الاتحاد أ. مروان عجور وأمين السر العام والناطق الإعلامي محمد الديري ورئيس لجنة العلاقات العامة أسامة العالول وأمين الصندوق سمير طافش وكان في استقبالهم من الاتحاد العام للمعاقين رئيس الاتحاد عوني مطر , وأمين السر سوسن الخليلي بالإضافة إلى أعضاء الهيئة الإدارية للاتحاد صلاح السمري وناصر نجم ووليد السمري.

وفي بداية الاجتماع رحب رئيس اتحاد المعاقين عوني مطر بالحضور ثم قدم شرحا تفصيليا عن وضع ذوي الاحتياجات الخاصة في قطاع غزة , وأنواع هذه الإعاقات خاصة في ضوء الزيادة الملحوظة في أعدادها بعد العدوان الإسرائيلي الغاشم في العام الماضي.
كما رحب مطر بالتعاون مع اتحاد السباحة ذوي الاحتياجات الخاصة ، لافتا إلى جاهزية اتحاده لتقديم المساعدات الممكنة الاتحاد سباحة المعاقين ؛ خاصة وان هذا الاتحاد يخدم شريحة كبيرة جدا على مستوى قطاع غزة.

من جانبه شكر رئيس اتحاد السباحة ذوي الاحتياجات الخاصة مروان عجور الاتحاد العام للمعاقين على حسن استقبالهم وكرم الضيافة, موضحا بان اتحاد سباحة المعاقين يقوم حاليا بحصر جميع الإعاقات ويتواصل مع كل الجهات بغية التعرف على تلك الإعاقات وأنواعها عن قرب من اجل تصنيفها وتحديدها.
وطالب عجور الاتحاد العام للمعاقين بمد اتحاد السباحة بأسماء ذوي الإعاقة والتعاون المشترك وضرورة بدء برنامج تدريبي مكثف من اجل تأهيلهم وإعدادهم في رياضة السباحة.

وأشار عجور إلى وجود نحو 17 مؤسسة تهتم بذوي الإعاقة لافتا إلى الاتحاد سيقوم بزيارات ميدانية لهذه المؤسسات حتى يتسنى للاتحاد تكوين رؤية واضحة عنهم وتسهيل مهمة العمل معهم .
كما اتفق الطرفان كذلك على أن يقوم الاتحاد العام للمعاقين بتسهيل مهمة اتحاد السباحة لذوي الاحتياجات الخاصة ومده بكل من احتياجات وبيانات تفصيلية خاصة وان الاتحاد العام للمعاقين له تاريخ عريق وكبير في التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة وأنواع الإعاقات .