الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الهلال الأحمر تحيي يوم الطفل الفلسطيني

نشر بتاريخ: 05/04/2010 ( آخر تحديث: 05/04/2010 الساعة: 17:32 )
البيرة -معا- نظمت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، عددا من الفعاليات الترفيهية والتوعوية، شارك فيها المئات من الأطفال، إحياءً ليوم الطفل الفلسطيني، الذي يصادف الخامس من نيسان كل عام، وذلك في المسرح الوطني الفلسطيني "الحكواتي" بمدينة القدس، وفي مقرها العام بمدينة البيرة.

وفي هذا الإطار، نظم فرع الجمعية في القدس احتفالا بالمسرح الوطني الفلسطيني "الحكواتي"، شارك فيه نحو 450 طفلا مقدسيا من مدارس علي بن ابي طالب، والفتاة اللاجئة، والنظامية، وايتام الثوري، وجبل المكبر المختلطة.

وابتدأت الفعالية التي حضرها د. يونس الخطيب رئيس الجمعية، ود. عبد الله صبري، نائب رئيس الجمعية ورئيس فرعها في القدس، وسمير طرمان، مدير قسم الارشاد في مديرية التربية والتعليم بالقدس، باطلاق العشرات من البلالين الملونة في السماء، تلتها فقرات فنية وترفيهية، إضافة إلى عرض مسرحي.

وتأتي هذه الفعالية في إطار برنامج الدعم النفسي الاجتماعي المبني على المدارس الأساسية، الذي تنفذه الجمعية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، في عدد من المناطق في الضفة الغربية بما فيها القدس، بدعم من مفوضية الاوروبية للمساعدات الإنسانية.

وفي السياق ذاته، نظم المركز المجتمعي التابع للجمعية، يوما ترفيهيا لنحو 120 طفلا، من روضة الزهور في قطنة، وجمعية الياسمين في مخيم الامعري، إلى جانب اطفال وطلاب مدرسة الاتصال التام التابعة للجمعية، وذلك في مقرها العام بمدينة البيرة.

وتخللته العديد من الفقرات الترفيهية والالعاب الرياضية، وفقرات فرح ومرح، ورسم على الوجوه، ومسابقات رياضية وترفيهية، وفقرة للمهرجين.

واكد خضر ابو صبيح، مدير دائرة الشباب والمتطوعين في الجمعية، ان هذا النشاط ياتي في إطار سياسة الجمعية الرامية للعناية بالاطفال وتقديم الخدمات لهم، إضافة إلى دمج الأطفال المعاقين مع أقرانهم بانشطة مشتركة.

يشار إلى ان هذا النشاط، الذي شارك فيه أطفال من مؤسسات مختلفة، هدف ايضا إلى تعزيز العلاقة بين الجمعية والمؤسسات العاملة في مجال العناية بالاطفال.