الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاغاثة الطبية ومنظمة كير تنظمان اجتماعات لقرى داخل الجدار في جنين

نشر بتاريخ: 05/04/2010 ( آخر تحديث: 05/04/2010 الساعة: 19:20 )
جنين -معا- عقدت الاغاثة الطبية ومنظمة كير الدولية سلسة اجتماعات مع سكان القرى الواقعة داخل جدار الفصل لتقييم الاحتياجات الصحية من خلال مشروع المساعدات الصحية الطارئ و الممول من دائرة المساعدات الانسانية في المفوضية الاوروبية –ECHO وذلك لتقديم الخدمات العلاجية والوقائية و التثقيف الصحي.

وافاد محمد ابو الهيجا منسق الاغاثة الطبية ان الاغاثة ركزت في برامجها على ايلاء المناطق المتضررة من جدار الفصل والوقوف لجانب هذه التجمعات وبالشراكة مع مؤسسات دولية و محلية وان هذه التجمعات محاصره بالجدار والحواجز والبوابات الالكترونيه ومن المستوطنات وبموجب تعليمات الاحتلال في الدخول و الخروج من خلال تصاريح وفي ساعات محددة بالاضافة الى الاعاقة في حرية الحركة للطواقم الطبية.

وتحدث جمال راشد ممثل كير الدولية عن المشروع الصحي في شمال الضفة عن ضرورة هذه المشاريع في المناطق المهمشة و المعزولة والتي تفتقر الى الخدمات الصحية و المتضررة من الحصار و الحواجز العسكرية لتمكين هذه المجتمعات من الحصول على المتطلبات الصحية و تطوير قدراتهم لمواجهة ظروفهم الصحية الصعبة من خلال التعاون مع المجتمع المحلي والمؤسسات الصحية العاملة.

و اضاف ان المشروع سيخدم جميع التجمعات المحاصرة من الجدارفي محافظة جنين ( برطعة – ام الريحان – ظهر المالح, المنطار, عبد الله اليونس , الشيخ سعيد, امريحة) بالاضافة الى بعض التجمعات المتنقلة في المنطقة.

وثمن اهالي هذة التجمعات تعاون الاغاثة الطبية وكير في تحدي الصعوبات لتوصيل الخدمة الصحية لهم وابدوا استعدادهم في التعاون المجتمعي للحوصل على ادنى متتطلبات من الخدمات الصحية و الاجتماعية . كما شكروا الاغاثة الطبية و كير الدولية و ممولين هذه المشاريع على دعمهم و متابعتهم لاوضاعهم الصحية .