الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

صحة البيئة تكثف من نشاطاتها وحملاتها التفتيشية الميدانية في الخليل

نشر بتاريخ: 05/04/2010 ( آخر تحديث: 05/04/2010 الساعة: 19:48 )
الخليل-معا- قامت طواقم وحدة صحة البيئة بمديرية صحة الخليل بالتعاون مع قسم الصحة في بلدية الخليل من الانتهاء من حملة الرش لمكافحة الاعشاب وذلك في المناطق التي تكثر فيها اماكن تجمع المياه الراكدة وذلك للتخلص من اماكن تواجد وتوالد البعوض والحشرات للتقليل من الامراض التي من الممكن ان تنتج عن هذه الحشرات.

مديرية صحة الخليل تدعو المواطنين الى عدم حرق النفايات في الحاويات

ودعا مدير عام صحة محافظة الخليل الدكتور خالد سدر، المواطنين بالالتزام بالقانون والابتعاد عن الظواهر السلبية والتي تؤدي الى الاضرار بصحة الانسان والبيئة المحيطة والتي تتمثل في قيام المواطنين بحرق النفايات والمخلفات في الحاويات الموضوعة فيها وعلى الطرقات العامة وفي وسط الاحياء السكنية.

واضاف ان هناك الكثير من الناس يقومون بحرق هذه النفايات في الحاويات، داعيا الى الابتعاد عن هذه الظاهرة وان هناك جهات مختصة تقوم بجمعها والتخلص منها في الاماكن المناسبة منوها في الوقت نفسه الى خطورة هذه الظاهرة فيما تنتجه من غازات ضارة بصحة الانسان والحيوان والبيئة ومن اشهرها الديوكسين والذي يدخل الى السلسلة الغذائية ولا يتحلل باي شكل من الاشكال وفي هذا تكمن خطورته في تسببه في الكثير من الامراض المستعصية. منوها في الوقت نفسه الى محاسبة من يقوم بهذه الاعمال طبقا للقانون.

انطلاق حملة تفتيشية وتفقدية للمسابح والمتنزهات في المحافظة

ومع بداية موسم الرحلات الترفيهية لطلبة المدارس والعائلات شرعت وحدة صحة البيئة بحملة تفتيشية وتفقدية على المسابح والمتنزهات واماكن الاستجمام في المحافظة وذلك للتاكد من مطابقتها وجاهزيتها لاستقبال الزائرين اضافة الى جمع عينات من مياه هذه المسابح لفحصها كيميائيا وحيويا للتاكد من سلامتها وعدم احداثها اضرار لصحة المتنزهين والمستجمين. وان هذه الحملة ستستمر حتى الانتهاء من جميع المتنزهات والمسابح وسيتم جمع العينات على فترات مختلفة. اضافة لمشالركتها في لجنة امان للرحلات المدرسية

وحدة صحة البيئة تشارك في احياء مهرجان يوم المياه العالمي (لا ماء لا حياه)
وشاركت وحدة صحة البيئة في احياء مهرجان يوم المياه العالمي والذي عقد في بني نعيم من خلال مديرية التربية والتعليم /شمال الخليل ومؤسسة الؤيا العالمية وسلطة المياه، حيث شاركت وحدة صحة البيئة في هذا المهرجان من خلال تقديم محاضرة حول واقع المياه في فلسطين وفي محافظة الخليل تحديدا قام بالقائها الدكتور ياسر عيسى رئيس وحدة صحة البيئة بالمديرية.

وحدة صحة البيئة تعقد اجتماعا مع قسم الحرف والصناعات في بلدية الخليل
عقدت وحدة صحة البيئة بمديرية صحة الخليل اجتماعا تنسيقيا مع قسم الحرف والصناعات في بلدية الخليل وذلك في مقر البلدية، وقد تناول الاجتماع متابعة رخص الحرف والصناعات واليات الترخيص المتبعة والدور المنوط بكل جهة كل في مجاله، وتم الاتفاق على زيادة التنسيق والتعاون في هذا المجال، اضافة الى تكثيف الحملات التفتيشية المشتركة الهادفة الى الزام كافة المنشات التجارية والصناعية لترخيصها وفي حال المخالفة لذلك سيتم مقاضاة اصحابها بما يقتضيه القانون.


جولة تفتيشية بالتعاون مع قسم الصحة في بلدية الشيوخ
قامت طواقم صحة البيئة وبالتعاون مع قسم الصحة في بلدية الشيوخ بحملة مكثفة في البلدة شملت العديد من القضايا المتعلقة بصحة البيئة من شكاوى المواطنين والتفتيش على المحلات وترخيص المحلات غير المرخصة بعد استيفائها للشروط الصحية والبيئة المطلوبة لاصدار رخصة الحرف والصناعات، وافاد انور جرادات مسؤول الرقابة على الاغذية في وحدة صحة البيئة انه تم التفتيش على العديد من المحلات وقد تم ضبط وتلاف كميات من المواد المنتهية الصلاحية التي وجدت في هذه المحلات وتم اخطار اصحاب هذه المحلات بعدم تكرار ذلك وانه ستم احالة هؤلاء الى القضاء في حال تكرار ذلك، من جانبه افاد شاكر الشعور مفتش القرى في الوحدة انه تم تحرير عدة اخطارات لاصحاب بعض المنشات بضرورة العمل على استصدار رخصة الحرف والصناعات بعد استيفاء الشروط المطلوبة.

اجتماعات متفرقة للبت في قضايا عالقة وجولات مفاجئة
كما وعقدت صحة البيئة عدة اجتماعات مع الضابطة الجمركية والاقتصاد الوطني ومديرية الزراعة والدائرة الاقتصادية بالامن الوقائي وذلك للبت في قضايا مواد غذائية عالقة، اضافة الى القيام بجولات على بعض المحلات والشركات والتي تم خلالها التحفظ على كميات من المواد الغذائية لحين البت بامرها وذلك لبيان مدى مطابقتها للشروط كافة من عدمه وبناء عليه سيتم اتخاذ الاجراء اللازم حسب الاصول.