السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية تلاقي منتخب رام الله في نهائي كرة الطائرة المركزية للطلاب

نشر بتاريخ: 05/04/2010 ( آخر تحديث: 05/04/2010 الساعة: 19:43 )
قلقيلية- معا - خالد عرباس - استضافت مدرسة ذكور عزون الثانوية مباريات البطولة المركزية للكرة الطائرة لمديريات الشمال وهي: جنين، طولكرم، نابلس، جنوب نابلس، سلفيت، قباطية، طوباس قلقيلية وبحضور رسمي وشعبي كبير تقدمهم النائب الإداري في مديرية التربية والتعليم السيد نضال هلال ورئيس بلدية عزون اللواء أحمد عمران رئيس بلدية عزون وممثل عن نادي شباب عزون الرياضي السيد غسان سويدان وممثل مجلس الآباء الدكتور محمد مطر ومدير المدرسة الأستاذ أيمن مجد وموظفو النشاط الرياضي ومشرفو التربية الرياضية في المديريات.

وحضر لاحقاً الأستاذ محمد الصباح مدير النشاط الرياضي في الوزارة والأستاذ جمال فرهود رئيس قسم النشاط الرياضي في الوزارة وتواجدت أيضا الشرطة الفلسطينية لحفظ النظام والأمن وإسعاف جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني وعدد كبير من مشجعي هذه اللعبة, وقد بدأ عريف الحفل الأستاذ مؤيد عودة بالترحيب بجميع الحضور وبعد أن تناول الجميع الضيافة بدأ الحفل بدخول فرقة الكشافة التابعة لمدرسة ذكور عزون بقيادة الأستاذ سمير قبلاوي وطابور العرض للمديريات المشاركة . وبعد قراءة القرآن الكريم وعزف النشيد الوطني الفلسطيني.

ألقى الأستاذ نضال هلال كلمة رحب بها بالحضور وأشاد بالتنظيم الجيد للبطولة بقيادة الأستاذ أيمن مجد مدير مدرسة ذكور عزون الثانوية وأكد على أهمية الرياضة في صقل شخصية الطلاب كما أكد على أهمية الروح الرياضية والتنافس الشريف من اجل خلق منتخبات رياضية قادرة على المنافسة في المحافل الدولية. ومن جهته قال اللواء احمد عمران رئيس بلدية عزون أن المستوطنات التي تحيط بمحافظة قلقيلية عموماً وبلدة عزون خصوصا والإجراءات التعسفية للاحتلال لن تثني أبنائنا من ممارسة حقهم الطبيعي في التفريغ عن أنفسهم وممارسة هواياتهم.وشكر الحضور والمديريات المشاركة التي تكبدت عناء السفر من أجل المشاركة في هذا العرس الرياضي الفلسطيني.

ومن ثم ألقى الطالب عبد الرازق مجد من مدرسة ذكور عزون قسم البطولة وردده جميع اللاعبين من كافة المديريات لتبدأ المباريات بلقاء منتخبي مديرية قلقيلية ومديرية طوباس والتي استطاع فيها منتخب قلقيلية تخطي طوباس الصعب بنتيجة ( 2- 1 ) وجاءت النتائج كما يلي :
1 منتخب قلقيلية + منتخب طوباس قلقيلية ( 2- 1 ) 2
2 منتخب جنوب نابلس+ منتخب جنين جنوب نابلس(2-0)
3 منتخب طولكرم + منتخب قباطية طولكرم (2-1)
4 منتخب سلفيت + منتخب نابلس سلفيت (2-1)
5 منتخب قلقيلية + منتخب طولكرم قلقيلية (2-1)
6 منتخب سلفيت+منتخب جنوب نابلس سلفيت ( 2 – 0 )
7 منتخب قلقيلية +منتخب سلفيت قلقيلية ( 2- 1 )

وبهذا يكون منتخب مديرية قلقيلية قد تصدر مجموعته وبكل جدارة ليلاقي منتخب مديرية رام الله والبيرة في موعد يحدد لاحقاً من قبل الإدارة العامة للنشاطات الطلابية. وكانت مديرية قلقيلية قد عقدت اجتماعا سابقا مع معلمي التربية الرياضية المشاركين في التحكيم وتنظيم البطولة وقد أقرت الأستاذ نبيل عودة رئيساً للحكام.

وقد شارك المعلمون التالية أسماؤهم بالمساعدة بالتحكيم على الخطوط وهم: محمد فوزي، خالد أبو شمله، رسمي جبر محمد يعقوب، صقر غرابة، بهاء عودة، فادي منصور، علاء مقبل، سعيد شواهنة، علي نوفل.
وأشرف على البطولة الأستاذ معاذ نزال موظف النشاط الرياضي والأستاذ مراد شتيوي مشرف التربية الرياضية وخولة مقبل مشرفة التربية الرياضية.

وقد تخللت البطولة تقديم واجب الضيافة للفرق المشاركة والضيوف من قبل بلدية عزون ونادي شباب عزون ومجلس الآباء وإدارة المدرسة. وقام الأستاذ محمد الصباح مدير النشاط الرياضي في الوزارة بتقديم درع تكريمي للواء أحمد عمران رئيس بلدية عزون مقدما شكره للجهود المبذولة لتطوير مستوى الرياضة كما قدم الأستاذ جمال فرهود رئيس قسم النشاط الرياضي ميداليات لحكام البطولة.

وقد برز من اللاعبين من كافة المديريات:
من قلقيلية محمد خريشة وصالح خالد وعوض فريد ومشير جودة. ومن طوباس طارق غنام وعمر عبد الله ومن جنين أحمد أبو الرب ومن سلفيت عمار الترك ومن طولكرم علاء كتانة وجهاد أبو حسنة ومن قباطية معتصم صدقي ومن نابلس أيمن أبو عصيدة ومحمد الصالحي ومن جنوب نابلس محمود يوسف ومحمد يونس.