الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية ثقافة جنين تحتضن لقاء الادباء الشهري

نشر بتاريخ: 05/04/2010 ( آخر تحديث: 05/04/2010 الساعة: 21:07 )
جنين -معا- ضمن سياسة وزارة الثقافة وخطتها في احياء يوم الثقافة الوطني احتضن مكتب وزارة الثقافة في جنين ندورة شعرية بحضور ومشاركة عدد من الادباء وشعراء المحافظة .

وافتتح اللقاء الشاعر هشام ابو صلاح قائلاً :"في حضرة الشعر تتحول اللحظات القاسية الى حالة من الطهر الناعم وننحاز جميعنا الى ذواتنا المتسعة بالحلم من اجل ان نعانق الوطن" .

ورحبت الكاتبة سامية حمارشة عضو لجنة ادارة الندوة بالحضور من الكتاب والادباء والمهتمين بالشأن الثقافي وبالوجوه الصاعدة التي تشارك لاول مره في الندوات الشعرية .

وقرأ الشاعر باسم هيجاوي مجموعة من اشعاره ( مدخل للقصائد ، وبين بين ، مواطن يصلح للاستهلاك وذات حلم ) اما الشاعرة اماني طاميش قرأت قصائد ثلاث بعنوان ( هاهو الاقصى ينادي ، اين الحرية ، هذه الارض بكتابه ) اما الشاعر والمعلم محمد الاخرس اتحف الحضور بقصيدتين بعنوان ( مرحى لكم ويا اميرة ) وقد شاركت الشاعرة اسماء خليل ابو الرب بثلاث قصائد من جديدها الشعري بعنوان ( حضور ونهاية واغار ) وبصوت جبلي ملتهب قرأ الشاعر عماد ابو الرب قصيدتين بعنوان ( نار القريض ومناجاة على جبل الطور ) وتفاعلاً مع الاحداث المحلية والعالمية فقد قرأ الشاعر اسامه جبارين قصيدتين بعنوان ( يا كفردان وهاييتي ) واختتم الطالب موسى رزق اللقاء بقصيدة علمية بعنوان ( اقترانات مثلثية واخرى غنائية ) .

من جهته اثنى عزت ابو الرب مدير مكتب وزارة الثقافة على دور الادباء والشعراء في صقل وترسيخ الثقافة من اجل التمسك والحفاظ على الهوية والانتماء الى الوطن والذي يتعرض الى مخططات "صهيونية" تهدف الى سلب وسرقة التاريخ والثقافة وتهويد القدس وسرقة معالمها التاريخية والدينية .

وفي نهاية اللقاء جرى اختيار رئيسين جديدين للندوة القادمة هما الشاعر حسان نزال والشاعرة وفاء ربايعة لادارة وتنظيم اللقاء المزمع اقامته في السبت الاول من الشهر القادم في قاعة مكتب الوزارة .