الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال: استمرار الحصار يهدد بحدوث كارثة إنسانية في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 05/04/2010 ( آخر تحديث: 05/04/2010 الساعة: 23:07 )
غزة -معا- نددت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني بالحصار الجائر الذي يفرضه الاحتلال الإسرائيلي على شعبنا الفلسطيني و الذي يهدد في حال استمراره بحدوث كارثة إنسانية في قطاع غزة ، وحذرت من مخاطر استمرار تدهور الأوضاع الصحية و الاجتماعية و الاقتصادية لنحو المليون و نصف المليون إنسان فلسطيني يعيش في قطاع غزة .

وقال أنور جمعة الناطق الإعلامي للجبهة في قطاع غزة في تصريح صحفي أن الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جرائم حرب ضد شعبنا من خلال الانتهاك الصارخ لحقوق الإنسان الفلسطيني وسياسة العقاب الجماعي و سياسة التجويع والقتل البطيء للمرضى والأطفال والنساء والشيوخ .

وعلى صعيد أزمة انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة وامتناع الاحتلال عن إدخال غاز الطهي لمحافظات قطاع غزة قال جمعة إن أوضاع المواطنين الحياتية إزدادت سوءاً و صعوبة و خاصة في ظل تفاقم مشكلة نقص المياه و توقف الأنشطة الاقتصادية بسبب انقطاع الكهرباء .

وقال جمعة إن تصعيد الاحتلال لعدوانه وتشديد الحصار على شعبنا يتطلب من الكل الفلسطيني تغليب المصلحة الوطنية العليا لشعبنا ونبذ الخلافات الداخلية و الشروع الفوري في إنهاء الإنقسام لإستعادة الوحدة الوطنية و توحيد جهود شعبنا ليتمكن من دحر الاحتلال وفك الحصار وتحقيق أهدافه الوطنية في الحرية و العودة و الاستقلال .

ودعا جمعة حركة حماس إلى التوقيع على الورقة المصرية لفتح الباب أمام الخطوات العملية للمصالحة و التوصل لإتفاق وطني شامل ينهي حالة الإنقسام و ينهي معاناة شعبنا و يعيد للقضية الفلسطينية اعتبارها و للنضال الوطني زخمه الجماهيري .