الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

استمرارا فعاليات مهرجان فلسطين للطفولة الذي تنظمه الكلية الجامعية بغزة

نشر بتاريخ: 06/04/2010 ( آخر تحديث: 06/04/2010 الساعة: 10:22 )
غزة- معا- أطلقت الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية استعراضية "لأجلك يا قدس نصرة للمسجد الأقصى المبارك وللمقدسات"، وذلك ضمن فعاليات مهرجان فلسطين للطفولة والتربية 2010- "بسمة لا تغيب" الذي تنظمه الكلية لليوم الثاني على التوالي في ذكرى يوم الطفل الفلسطيني.

من جانبه اكد الدكتور خضر الجمالي نائب العميد للشئون الأكاديمية على أحقية أطفال فلسطين بالاحتفال في يومهم بالرغم من كافة الظروف الصعبة التي يكابدها أهالي القطاع بفعل الحصار والإغلاق، مثمنا جهود جميع الذين شاركوا في إنجاح هذه الفعالية التي ترسم البسمة على شفاه أطفال فلسطين وتعيد الأمل لبناة الغد المشرق وأمل المستقبل الزاهر.

وأضاف الجمالي أن الأطفال بمشاركتهم في استعراضية لأجلك يا قدس فهم يؤكدون وعيهم الكامل بعظم المسئولية الملقاة على عاتقهم ومكانة المسجد الأقصى والمدينة المقدسة بالنسبة إليهم، ودورهم في المستقبل في استعادة هذه المقدسات وتحرير كامل الوطن الفلسطيني.

وفي نفس الإطار وضمن فعاليات المهرجان الفنية، أطلقت مسابقة الإبداعات الفنية للطفولة وذلك بمشاركة مائة من رياض أطفال قطاع غزة، وذلك ضمن موهبة الأصوات الندية في النشيد والزجل والقرآن الكريم، والمسرح والتمثيل، والفكاهات المضحكة، وكذلك الشعر والإلقاء وفق مجموعة من المعايير وهي جمال الصوت والأزياء المبدعة والعرض المسرحي المميز والتمثيل والديكور.

وأفاد عمر صلوحة مشرف اللجنة الفنية في المهرجان أن فعاليات المسابقة ستتواصل على مدار يومين يتم خلالها تصفية الفرق الثلاثة الأولى من كل فئة في النشيد والشعر والقرآن والمسرح، مؤكدا أن الفرق المشاركة تنافست على إبراز أجمل المواهب لدى أطفال الرياض الذين تدربوا على تقديم أجمل الفقرات للمشاركة بها خلال فعاليات مهرجان فلسطين للطفولة والتربية بسمة لا تغيب.

وقدم أطفال الرياض لوحات فنية مبدعة عبر مشاركاتهم المتميزة وأزيائهم الجذابة المزركشة التي تجسد براءة الطفولة وعفويتها، حيث قدموا العديد من الفقرات المبدعة التي بهرت جميع الحضور والذين لم يتمكنوا من إيقاف التصفيق طيلة فترة العروض.

وضمن فعاليات المهرجان الخارجية، فقد نظمت الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية عروضا مسرحية هادفة ضمن المسرح الترفيهي التعليمي المتنقل الذي ترعاه مؤسسة عبد المحسن القطان، وذلك في مدرسة المجدل الابتدائية للبنات بمدينة غزة بحضور ومشاركة المئات من طالبات المدرسة ومدرساتهم.

واشتملت الفعاليات على مجموعة من العروض المسرحية الترفيهية، وكذلك المسابقات الثقافية وعروض أكروباتية وبهلوانية لمجموعة من المهرجين والتي قدمتها فرقة المروج الفنية، وختاما فقرة ترفيهية جسدت شخصية جحا وما يقدمه من فكاهات ومواقف ضاحكة وكوميدية.