الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

زاجل ينظم زيارة لوفدين بريطانيين

نشر بتاريخ: 06/04/2010 ( آخر تحديث: 06/04/2010 الساعة: 10:35 )
نابلس- معا- نظم برنامج التبادل الشبابي الدولي (زاجل) التابع لدائرة العلاقات العامة في جامعة النجاح الوطنية زيارة تبادلية لوفدين بريطانيين من مؤسسة (زيارة) البريطانية وجامعة جولد سميث حيث تم تنظيم زيارة للحرم الجامعي الجديد للتعرف على كلياته وأقسامه ومرافقه بالاضافة الى الالتقاء بطلبة الجامعة من متطوعي برنامج زاجل والذين تبادلوا وجهات النظر مع نظرائهم البريطانيين.

وقام أ. علاء ابو ضهير، القائم بأعمال مدير العلاقات العامة بتقديم نبذة عن الجامعة وكلياتها وطلبتها كما أطلع ضيوف الجامعة على حملة الحق في التعليم والظروف التي يمر بها الطلبة بالاضافة الى الانجازات التي يحققها التعليم العالي في الوطن بالرغم من الظروف الصعبة.

من جهة أخرى، تم تنظيم زيارة للبلدة القديمة من مدينة نابلس، حيث تعرف الضيوف البريطانيون على البلدة القديمة لمدينة نابلس ومعالمها التراثية والعمرانية والتاريخية. وأستكملت الزيارة بتنظيم جولة في كنيسة النبي يعقوب ومخيم بلاطة للاجئين الفلسطينيين وذلك بالتعاون مع مركز يافا الثقافي.

وقال الطالب ناصر الزلموط، الطالب في كلية الهندسة والمتطوع في برنامج زاجل، إن مشاركتي في هذه الزيارة تساعدني على التعرف على الثقافات الاخرى وعاداتها وتقاليدها كما تساعد أيضاً على جسر الهوة بين الثقافتين العربية والغربية.

ُيذكر ان تنظيم هذه الزيارات يأتي ضمن التعاون بين برنامج زاجل للتبادل الشبابي الدولي ومؤسسة السياحة البديلة ومؤسسة زيارة وطلبة جامعة جولد سميث والهادفة الى تعزيز التبادل الثقافي بين الطلبة الفلسطينيين ونظرائهم من مختلف بلدان العالم.