السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية خان يونس تؤكد تبنيها للبرامج والأنشطة البيئية الخاصة بالطلبة

نشر بتاريخ: 06/04/2010 ( آخر تحديث: 06/04/2010 الساعة: 13:34 )
غزة- معا- أكد الأستاذ محمد الفرا رئيس بلدية خان يونس، جنوب قطاع غزة على تبني إدارة البلدية بكافة أقسامها ودوائرها كافة البرامج والأنشطة البيئية الخاصة بطلبة المدارس التعليمية وذلك لتعزيز التعاون المشترك وخلق جهات مساندة وداعمة للبيئة الفلسطينية.

وكان الفرا قد إلتقى عدد من الوفود الطلابية الزائرة للبلدية وذلك ضمن برنامج المواطنة في مدارس خان يونس وشملت الزيارة طلبة مدرسة بنات خان يونس الإبتدائية (ج،د) ومدرسة الأمل الإعدادية المشتركة ومدرسة بنات خان يونس الثانوية (الفترة الصباحية)، بحضور الأستاذ أيمن القدرة مدير العلاقات العامة والإعلام، ونضال بربخ مسئول الأنشطة وتغريد شعت مسئولة وحدة المرأة بالبلدية.

وأكد الفرا أن بلدية خان يونس دائمة السعي نحو تعزيز علاقتها بالمجتمع الفلسطيني بكافة شرائحة المختلفة في كافة النواحي التي من شأنها الإرتقاء بواقع المدينة نحو الأفضل لا سيما المجالات البيئية التي تعرضت لإنتكاسات خطيرة خلال الفترة السابقة.

ووضع الفرا وفد البرلمان الطلابي التابع للمدارس الزائرة، في صورة الأوضاع والظروف الميدانية التي تمر بها البلدية في كافة النواحي من خدمات في المياة والصرف الصحي والنظافة وغيرها ، مبيناً في الوقت ذاته أهمية تنفيذ مشروع الصرف الصحي الذي يعتبر من أضخم المشاريع الإستراتيجية التي تنفذها البلدية على الإطلاق حيث جاوزت تكلفة إنشاؤه لحتى الآن ما يقارب على عشرة ملايين دولار مشيراً إلى أن البلدية بحاجة ماسة إلى أكثر من (30) مليون دولار لإنشاء أحواض المعالجة في منطقة صوفاه.

وأشار الفرا في معرض رده على تساؤلات الطلبة إلى أن البيئية الفلسطينية تعرضت لإنتهاكات جسيمة جراء تعدي السكان على المرافق الصحية المختلفة ومنها تدفق مياه المجاري الخاصة بمنازل السكان على بركة تجميع مياه الأمطار شمالي حي الأمل مما إضطرت طواقم البلدية المختصة وبدعم من منظمة الصليب الأحمر وبالتعاون مع مصلحة المياه إلى تجهيز أحواض معالجة مؤقتة في منطقة المحررات لتجنيب المدينة كارثة صحية محدقة.

وشدد الفرا أن البلدية بصدد تفعيل كافة البرامج البيئية مع مؤسسات المجتمع المحلي وتعزيز العلاقات الثنائية لا سيما مع الأندية البيئية في المدارس وتطويرها بالشكل المطلوب وخلق آراء مساندة وضاغطة للحفاظ على البيئة بالمدينة مع توعية المواطنين بالمخاطر الحقيقية المحدقة بهم جراء الممارسات الخاطئة.

وفي ختام الزيارة قامت شعت بمرافقة طلبة المدارس في جولة تفقدية لمكاتب البلدية في مبنى الإدارة الرئيس لإطلاعهم عن كثب على سير العمل والتعرف على الإدارات والأقسام المختلفة إضافةً إلى إجراء جولة خارجية إلى مرافق البلدية المختلفة ومنها المركز الثقافي والمدينة الرياضية والمكتبة العامة لإشراك الطلبة بالعملية الخدماتية التي تقدم لسكان المدينة.