الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز يطا الجماهيري ينظم لقاء جماهيريا في تفوح

نشر بتاريخ: 06/04/2010 ( آخر تحديث: 06/04/2010 الساعة: 13:42 )
الخليل- معا- نظم مركز يطا الجماهيري للتنمية بالتعاون مع جمعية تفوح للتعليم العالي اليوم لقاء جماهيريا في بلدة تفوح شمال محافظة الخليل، بعنوان "الحوار البناء ..طريق الوقاية من النزاعات في المرحلة القادمة وذلك ضمن مشروع الحوار المجتمعي"، بهدف تعزيز ثقافة الحوار في المجتمع الفلسطيني بالشراكة مع مؤسسة تعاون لحل الصراع بتمويل مركز أولف بالمه الدولي السويدي.

وافتتح اللقاء ساهر الطردة رئيس جمعية تفوح للتعليم العالي في كلمة ترحيبية بالضيوف، متمنيا لهذه الخطوة النجاح والتي من شأنها زيادة الوعي لدى الجماهير العربية بضرورة استخدام الحوار في حل مشكلاتهم والابتعاد عن الصراع ونبذ العنف.

وبدوره أكد الدكتور كمال مخامرة مدير مركز يطا الجماهيري للتنمية على أهمية تأصيل ثقافة الحوار من خلال جهود الأهل ومؤسسات المجتمع المدني بشكل عام والمؤسسات التربوية بشكل خاص، وصولا لممارسة الحوار في جميع مناحي الحياة اجتماعيا وتربويا وسياسيا.

وأشار مخامرة أن من شأن هذه اللقاءات المتواصلة على مستوى محافظة الخليل خلق بيئة مناسبة لتعزيز ثقافة الحوار وسيادة القانون داخل المجتمع المحلي.

وتحدث المحامي احمد الخطيب حول أهمية حل المنازعات بالطرق القانونية وصولا لتجسيد ثقافة القانون في حل النزاعات بعيدا عن العنف.

وتخلل اللقاء مداخلات واستفسارات من الحضور، وقد أدار اللقاء عماد الطميزي.