السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس اتحاد الغرف الزراعية التركي يزور ضريح الشهيد ياسر عرفات

نشر بتاريخ: 06/04/2010 ( آخر تحديث: 06/04/2010 الساعة: 15:14 )
رام الله- معا- قام رئيس الغرف الزراعية التركي شمسي بايركتر ورئيس اتحاد جمعيات المزارعين الفلسطينيين إبراهيم دعيق صباح اليوم الثلاثاء بزيارة ضريح الرئيس الراحل الشهيد ياسر عرفات برام الله ووضعا إكليلا من الزهور عليه.

وقال بايركتر:" إن الرئيس الراحل ياسر عرفات يعتبر رمزا للشعب الفلسطيني، وقدّم التضحيات والنضال على طول سنوات حياته من أجل الأرض والشعب الفلسطيني، وقد صبر ما صبر لتحقيق الحرية والحياة الكريمة لشعبه، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف"، مشيدا بالقيادة الفلسطينية وحكمتها في إدارة الصراع مع الاحتلال الإسرائيلي، وفي مقدمتها الرئيس محمود عباس.

وأضاف أنه سيعمل لدى عودته إلى تركيا مع كافة المؤسسات الرسمية والأهلية هناك لفضح الممارسات الإسرائيلية، وسيتم تنظيم حملات لدعم ومساندة الشعب الفلسطيني، مبديا إعجابه بالتعاون والتنسيق ما بين المؤسسات الرسمية والأهلية في مناطق السلطة الوطنية، وخصوصا ما بين المؤسسات الزراعية ووزارة الزراعة.

من جانبه اعتبر إبراهيم دعيق زيارة رئيس الغرف الزراعية التركي لفلسطين والتي تعتبر الأولى لفلسطين بالهامة والمثمرة خصوصا بعد اطلاعه على معاناة الشعب الفلسطيني جراء ممارسات الاحتلال الإسرائيلي خصوصا تجاه المزارعين الفلسطينيين.

وأوضح دعيق بان رئيس الغرف الزراعية التركي قد أوعد بتقديم كل الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني خصوصا فيما يتعلق باستيراد الخضروات وإطلاق حملة ضد البضائع الإسرائيلية إضافة لتقديم بعثات دراسية لأبناء الفقراء من المزارعين وتقديم الدعم لمدخلات الإنتاج الزراعي.

وعلى نفس الصعيد قام بايركتر بزيارة مدينة القدس والمسجد الأقصى وتجول في أسواقها القديمة واطلاع على ما تقوم به سلطات الاحتلال من حفريات تحت المسجد الأقصى ومحاولة إسرائيل لتفريغ المدينة من أهلها الشرعيين.