الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز غراس الثقافي وتربية بيت لحم ينظمان مهرجانا بمناسبة يوم الطفل

نشر بتاريخ: 06/04/2010 ( آخر تحديث: 06/04/2010 الساعة: 14:54 )
بيت لحم -معا- وسط حضور حاشد من الاهالي والاطفال والمعلمين ومدراء المدارس احتفل امس الاثنين مركز غراس الثقافي /جمعية بيت لحم العربية ومديرية التربية والتعليم التي مثلها في المهرجان كل من أ صالح بلو نائب مدير التربية ومعاوية عواد رئيس قسم الارشاد والتربية الخاصة وفايز جعارة من قسم الانشطة، بيوم الخامس من نيسان يوم الطفل الفلسطيني في قاعة الفنيق.

ورحب عريفا الحفل الطفل يزن مزهر والطفلة روجينا معمر بالحضور بكلمات معبرة وهادفة وتلا ذلك السلام الوطني الفلسطيني.

ابتسام الزغير مديرة مركز غراس ألقت كلمة حيت الحضور وتحدثت فيها عن دور المركز في مجال صعوبات التعلم وعن سياسة الانفتاح والتشبيك مع المؤسسات الاخرى وخصت بالذكر الشراكة مع مديرية التربية والتعليم، وقالت أن طفلنا الفلسطيني الذي يعاني من صعوبات التعلم هو جريح ويستحق العلاج ومن واجبنا كمؤسسات وتربويين القيام بهذا الدور على اكمل وجه.

الاستاذ صالح بلو نائب مدير التربية والتعليم في بيت لحم هنأ في كلمة مدير التربية مركز غراس على انجازاته الرائعة في مجال الطفل والاسرة واكد على ضرورة التعاون المستمر مع هذا المركز لخدمة العملية التعليمية، وقال" أننا نلتف حول كل مؤسسة من مؤسسات المجتمع المدني تقوم بهذا الدور ونتعاون معها تعاونا كاملا ".

وتلا ذلك فقرات فنية شيقة حيث قدمت جوقة مركز غراس اغنية بعنوان شمس الاطفال ثم قدمت فرقتي حكايا الاولى والثانية فقرات غناء ودبكة شعبية وطبلة وموشح أندلسي بقيادة العازف ماهر الديرباني وسط اعجاب وتصفيق من الحضور.

وشاركت مدرسة ذكور بيت لحم الثانوية بفقرة فنية غناء مع عزف على العود، فيما قدمت بنات مدرسة جورة الشمعة وصلة منوعات غنائية شيقة بإشراف الاستاذ أشرف أبو شمة.

وفي ختام الحفل القى الاستاذ اكرم أبو عليا مسؤول التنسيق في المركز ونائب المدير كلمة شكر فيها الحضور وتحدث عن معايير فوز رسومات الاطفال وتلا أسماء الاطفال الذين فازوا في مسابقة الرسم.

وقام الاستاذ صالح بلو وابتسام الزغير بتكريم الاطفال الفائزين وتوزيع الشهادات التقديرية على مدراء المدارس التي شاركت في معرض الرسم الذي اقيم ايضا على مسرح غراس بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني.