الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لدى لقائه ايدثي ومولر / النائب البرغوثي يحذر من مخاطر المخططات الاسرائيلية ويدعو الى عقد مؤتمر دولي للسلام

نشر بتاريخ: 27/05/2006 ( آخر تحديث: 27/05/2006 الساعة: 18:37 )
رام الله - معا - اتهم النائب مصطفى البرغوثي اسرائيل بالسعي الى فرض امر واقع على الارض عبر الحلول الاحادية للالتفاف على قرارات الشرعية الدولية وحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره واقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من حزيران وعاصمتها القدس.

وراى البرغوثي ان المخرج من الازمة الراهنة يكمن في الدعوة الى عقد مؤتمر دولي على اساس المبادرة العربية وقرارات الشرعية الدولية لانتزاع زمام المبادرة من يد اسرائيل .

وردت اقوال رئيس ائتلاف فلسطين المستقلة والامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي خلال اجتماعة اليوم في رام الله مع سبستيان ايدثي من الحزب الاشتراكي الديمقراطي الالماني ورئيس لجنة الداخلية في البرلمان الالماني و جيري مولر عضو البرلمان السويسري .

واطلع النائب البرغوثي ايدثي ومولر اللذين التقاهما كل على حده على مخاطر خطة اولمرت التي تهدف الى ضم 46% من اراضي الضفة الغربية وعزل مدينة القدس والغاء فكرة اقامة دولة فلسطينية مستقلة وذات سيادة وتواصل جغرافي اضافة الى مخاطر جدار الفصل العنصري الذي يستولي على جزء كبير من الاراضي الفلسطينية واكثر من ثمانين بالمئة من مصادر المياه ويحول الاراضي الفلسطينية الى معازل وكانتونات .

وحذر النائب البرغوثي من مخاطر استمرار سياسة الحصار والتجويع المفروضة على الشعب الفلسطيني ، داعياً الى عدم معاقبة الفلسطينيين على خيارهم الديمقراطي مشيرا الى اهمية العملية الديمقراطية التي جسدها الشعب الفلسطيني والتي تعد نموذجاً في المنطقة حيث افضت الى تعددية سياسية رغم كل ما واكبها من تصعيد عسكري وعراقيل من قبل الاحتلال .