الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

منطقة الشهيدين سليم واسين تكرمان أمهات الأسرى والشهداء

نشر بتاريخ: 06/04/2010 ( آخر تحديث: 06/04/2010 الساعة: 16:00 )
قلقيلية - معا- نظمت منطقة الشهيدين حسام سليم وياسين ياسين احتفالا حاشدا لتكريم أمهات الشهداء والأسرى وذلك في برج نواره بمدينة قلقيلية.

وقد حضر الاحتفال دلال سلامة عضو المجلس الثوري لحركة فتح وكوادر الحركة النسوية في الإقليم ومديرات المؤسسات والجمعيات الأهلية وحشد كبير من أمهات الأسرى والشهداء والمدعوين.

وافتتح الاحتفال بالقران الكريم تلاه السلام الوطني الفلسطيني ثم الوقوف دقيقة صمت وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء الثورة الفلسطينية.

وتحدثت سلامة في كلمتها مشيدة بتضحيات أبناء شعبنا الفلسطيني الذين قدموا أرواحهم في سبيل حرية وطهارة التراب الوطني والذين امضوا سنوات عديدة من عمرهم أسرى خلف قضبان الحرية.

وأضافت سلامة أن صبر الأمهات على معاناتهن في فقدان أبناءهن يعد نضالا يستحق التقدير مشيرة الى الإجراءات القمعية التي تمارسها قوات الاحتلال أثناء رحلة العذاب لزيارة الأبناء والآباء والأزواج في سجون الاحتلال.

وفي كلمة الإقليم التي ألقتها منى عفانة منسقة لجنة العلاقات العامة أكدت على أن الحركة ماضية خلف قيادتها الحكيمة نحو تحقيق الحرية وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وتحقيق حلم الآلاف من الأسرى وأمهاتهم وزوجاتهم وأبناءهم بلم الشمل والتحرر من قيد الأسر.

وأضافت عفانة في كلمتها أن إقليم قلقيلية كسائر أقاليم الوطن يجدد دوما البيعة للرئيس القائد العام أبو مازن خاصة فيما يتعلق بإصراره على عدم التوقيع على أي اتفاق إلا بضمان الإفراج عن جميع الأسرى في سجون الاحتلال.

وفي نهاية الاحتفال تم تقديم الهدايا الرمزية لأمهات الشهداء والأسرى.

تخلل الاحتفال تقديم العديد من الفقرات الفنية التي قدمتها فرقة مدرسة بنات قلقيلية الإعدادية التابعة لوكالة الغوث.