الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب بدمشق يعقد دورة نقابية نسائية

نشر بتاريخ: 06/04/2010 ( آخر تحديث: 06/04/2010 الساعة: 19:35 )
رام الله-معا- يتوجه مطلع الأسبوع القادم وفد نقابي من الاتحاد العام لعمال فلسطين برئاسة الأمين العام حيدر إبراهيم وعدد من أعضاء الأمانة العامة، إلى سورية، بناء على دعوة من الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب لبحث القضايا النقابية العربية المشتركة مع الأمين العام للاتحاد الدولي رجب معتوق، وخاصة فيما يخص مشاركة الاتحادات العربية في مؤتمر العمل الدولي المزمع عقده في حزيران في جنيف، ووضع برنامج النقابات العربية الذي سيطرح من خلال المجموعة العربية التي سيعقد اجتماعها في مطلع شهر حزيران القادم. بالإضافة إلى مناقشة أوضاع الحركة النقابية الفلسطينية وآخر المستجدات المتعلقة بوحدة الحركة النقابية والعمالية الفلسطينية.

وفي السياق نفسه سيطلع الوفد النقابي الأمانة العامة للاتحاد الدولي على معاناة عمالنا والاتحاد العام لعمال فلسطين ومدى الصعوبات الناجمة عن سياسة الإغلاق الإسرائيلية على غزة والضفة الغربية والقدس وما آلت إليه التصعيد الإسرائيلي الأخير في مدينة القدس والحملة الاستيطانية فيها والتهويدية لها.

وعلى صعيد آخر، أكد الاتحاد الدولي للعمال العرب على الاستمرار في دعم الكادر النقابي الفلسطيني من خلال الاتحاد العام لعمال فلسطين، بهدف رفع كفاءتهم وتعزيز قدراتهم النقابية.

جاء ذلك خلال موافقة الأمانة العامة للاتحاد الدولي لعمال العرب، وتلقت الأمانة العامة للاتحاد العام لعمال فلسطين، اليوم، كتبا رسميا بهذا الخصوص، على تنظيم دورة نقابية للكوادر النسائية العاملة في نقابات الاتحاد العام لعمال فلسطين والتي ستعقد في دمشق لمدة خمسة أيام، في النصف الثاني من الشهر الجاري، وتشتمل الدورة على محاضرات حول آليات وسبل التنظيم النقابي الديمقراطي، واهم المعايير العربية والدولية في الحريات النقابية، واهم التحديات التي تواجهها النقابات العربية وانعكاساتها على المرأة العاملة العربية، وحول واقع المرأة العاملة في سوق العمل الفلسطيني.

وسيتخلل الدورة عدة لقاءات فلسطينية عربية سيتم من خلالها وضع أهم أسس التعاون المشترك فيما يخص المرأة العاملة والأدوات الرئيسية والوسائل التي تدعم باتجاه تعزيز المرأة العاملة في سوق العمل الفلسطيني.