الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية تربية جنوب الخليل تطبق سياسة التغذية المدرسية

نشر بتاريخ: 07/04/2010 ( آخر تحديث: 07/04/2010 الساعة: 12:35 )
الخليل-معا- من خلال تطبيق سياسة التغذية المدرسية ومتابعة هذا الموضوع من قبل مديرية تربية جنوب الخليل / قسم الصحة المدرسية لما له من تأثير و أهمية على صحة الطلبة تم تشكيل لجنة لمتابعة المواد الغذائية التي تباع في المقاصف المدرسية.

وتضم اللجنة ممثلين عن مديرية التربية والتعليم، مديرية صحة الجنوب، حماية المستهلك والضابطة الجمركية، حيث ستقوم اللجنة بزيارة عدد من مدارس المديرية وأخذ عينات عشوائية من بغض المواد الغذائية و فحصها و التأكد من مطابقتها للمواصفات كما ستعمل اللجنة على تنفيذ محاضرات تثقيفية للطلبة.

كما سيتم التركيز على تفعيل دور الدليل الخاص بسياسة التغذية المدرسية ومعايير وزارة التربية الموضوعة لمتابعة المقاصف المدرسية .

كما أكد مدير التربية والتعليم الأستاذ فوزي أبو هليل على أهمية تشكيل هذه اللجنة وضرورة التعاون بين المؤسسات الفلسطينية للحصول على مقاصف وبيئة تربوية آمنة ليتمتع طلابنا بصحة أفضل وهذا بدوره يؤثر على تحصيلهم العلمي ونشاطهم المدرسي مما يوجب علينا الإهتمام بهذه الناحية و متابعتها بشكل حثيث كما شكر جميع الجهات المساهمة في إنجاح هذه اللجنة و تحقيق أهدافها المرجوة.

وأكدت رئيس قسم الصحة المدرسية عايدة أبو لبن على ضرورة مراجعة الدليل الخاص بسياسة التغذية المدرسية واتفاقية تضمين المقاصف ومتابعة ذلك مع الضامن والمورد وتفعيل دور اللجنة الصحية من هيئة تدريسية وطلبة راجية من مدراء المدارس التعاون مع الفريق وتسهيل مهمتهم .