الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس الغرف التجارية الزراعية التركية يصف سياسة اسرائيل بالاجرامية

نشر بتاريخ: 07/04/2010 ( آخر تحديث: 07/04/2010 الساعة: 13:56 )
رام الله- معا- وصف رئيس الغرف التجارية الزراعية التركية شمسي بايركتر بأن ما تقوم به سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني يعد جرائم "بشعة" ضد الإنسانية، خاصة بعد اطلاعة على الممارسات التي تجري على الأرض من هدم للمنازل واقتلاع وحرق للأشجار وتدمير لحظائر الأغنام وإغلاق المراعي، ومنع البناء في العديد من المناطق خصوصا في قرى الأغوار.

واعتبر بايركتر بان ما يقوم به الفلسطينيون من مقاومة سلمية ضد الاحتلال الإسرائيلي يعتبر من أرقى السبل التي يقوم بها الشعب الفلسطيني في العصر الحديث، مشيرا لبشاعة ما تنتهجه إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني خصوصا ضد المزارعين.

جاءات أقوال بايركتر في ختام زيارته الأولى لفلسطين، حيث استمرت لمدة ثلاثة أيام حل فيها ضيفا على اتحاد جمعيات المزارعين الفلسطينيين.

وأضاف بايركتر بأن ما يشاهد ويسمع عبر وسائل الإعلام المختلفة عن الواقع الفلسطيني أقل بكثير لما يتعرض له الشعب على ارض الواقع خاصة بعد مشاهدتي لتلك الممارسات.

ووعد بأن يعمل كل ما بوسعه من اجل نصرة الشعب الفلسطيني من خلال كافة الوسائل المتاحة سواء من خلال المؤسسات الرسمية والممثلة بالحكومة التركية أو على مستوى المؤسسات والاتحادات الشعبية التركية، إلى جانب تقديم الدعم اللازم خصوصا للقطاع الزراعي الفلسطيني الذي يمثل نموذجا حيا للمقاومة الفلسطينية من اجل البقاء والدفاع عن الأرض.

من جانبه طالب رئيس اتحاد جمعيات المزارعين الفلسطينيين إبراهيم دعيق، رئيس الغرف التجارية الزراعية التركية بايركتر بأن يكون سفيرا لفلسطين، ونقل تجربته للحكومة والشعب التركي ووضعهم بصورة الحقيقة وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من انتهاك لابساط حقوق الإنسان على يد الاحتلال الإسرائيلي، وتجنيد المؤسسات التركية لممارسة الضغوط على إسرائيل للكف عن انتهاكاتها للشعب الفلسطيني، وتقديم الدعم اللازم حتى يتسنى للمزارع الفلسطيني الصمود في وجه الغطرسة الإسرائيلية.

وتجدر الإشارة إلى أن اتحاد الغرف الزراعية التركية ويتكون من 3500 غرفة زراعية منتشرة في 81 ولاية تركية وعدد المزارعين المسجلين في هذه الغرف المشكلة للاتحاد يزيد عن ((4,5 مليون)) أربعة ونصف مليون مزارع، وتأسس هذا الاتحاد عام.