الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة الأحرار تعقد ندوة سياسية في رفح

نشر بتاريخ: 07/04/2010 ( آخر تحديث: 07/04/2010 الساعة: 15:13 )
غزة- معا- نظمت حركة الأحرار الفلسطينية ندوة سياسية بعنوان "القدس بين مخاطر التهويد وعجز الأمة" بقاعة كلية الدعوة بمدينة رفح.

وشارك في الندوة أ. خالد أبو هلال الأمين العام لحركة الأحرار الفلسطينية، د. سامي أبو زهري القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس، د.أحمد المدلل القيادي في حركة الجهاد الإسلامي.

وقال خالد أبو هلال الأمين العام لحركة الأحرار الفلسطينية: "لا يكاد يمر يوم إلا ويتم فيه مصادرة أراضي وهدم منازل المواطنين في مدينة القدس, وفرض ضرائب باهظة على السكان بهدف تعجيزهم عن دفعها وعدم السماح لهم ببناء أي منازل, ثم إجبارهم على هدم منازلهم الغير مرخصة بأيديهم, وإلا عليهم ان يدفعوا عشرات الآلاف من الشواقل ثمن هدم البلدوزرات الصهيونية لمنازلهم".

وأشار إلى أن المفاوضات السابقة والتي امتدت لأكثر من 18 عاما لم تعطِ نتائج تذكر لصالح الشعب الفلسطيني، بل زادت من التهويد والاستيطان والاستيلاء على الأراضي من قبل الحكومات الإسرائيلية .

وطالب د. سامي أبو زهري القيادي في حركة حماس الأمتين العربية والإسلامية بالعودة إلى خيار المقاومة والجهاد من أجل استرداد فلسطين والقدس، داعيا السلطة الوطنية الفلسطينية إلى التراجع عن المفاوضات مع الاحتلال الإسرائيلي.

من جانبه أكد د. احمد المدلل القيادي في حركة الجهاد الإسلامي على أهمية القدس وأنها بوابة العالم نحو الحضارات، داعيا الأمتين العربية والإسلامية إلى التحرك العاجل لإنقاذ القدس والمقدسات، في ظل الهجمة الإسرائيلية عليها، ورفع الظلم عن غزة المحاصرة.