الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصر والجزائر يتحاوران كرويا في كأس العالم المصغر في غزة ؟؟؟؟

نشر بتاريخ: 07/04/2010 ( آخر تحديث: 07/04/2010 الساعة: 17:56 )
غزة - معا - محمد حجاج - أسفرت قرعة بطولة كاس العالم المصغرة الرمزية المقرر إقامتها في قطاع غزة عن مواجهة كروية جديدة بين ناديين فلسطينيين يمثلان منتخبي البلدين الشقيقين مصر والجزائر مطلع الشهر القادم في بادرة تهدف إلى إيصال رسالة إلى العالم الخارجي حول ما يعانيه قطاع غزة في ظل الحصار والاحتلال المفروض عليه منذ أربعة أعوام.

وكانت قرعة البطولة جرت مساء الثلاثاء في مقر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بمبنى اللجنة الاولمبية الفلسطينية في مدينة غزة وبدعم ورعاية كاملة من برنامج التطوير التابع للأمم المتحدة أل undp
وقد جرت مراسم القرعة بحضور كل من إبراهيم أبو سليم نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم , ووليد أيوب نائب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية , ومدير برنامج الأمم المتحدة في قطاع غزة باسل ناصر , وسعيد أبو غزة مدير المشاريع في UNDP وباترك ماغران مدير مشروع البطولة , واشرف حمد منسق عام البطولة بالإضافة إلى ممثلي الأندية المشاركة في البطولة الستة عشر , وممثلي شبكات التلفزة العالمية ووسائل الإعلام المحلية الرياضية المختلفة .

كلمة اتحاد القدم
وقبل إجراء مراسم القرعة أكد إبراهيم أبو سليم في كلمة اتحاد الكرة أن الاتحاد جاهز لإخراج البطولة بالشكل المناسب، وأضاف أن فكرة إقامة البطولة تهدف إلى كسر الحصار عن قطاع غزة وإيصال رسالة للعالم الخارجي بأن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة يستطيع إيصال رسالة حضارية في هذا المكان الضيق من العالم , وهي رسالة محبة وسلام إلى جميع أنحاء العالم من خلال إقامة هذه البطولة ؛ آملاً التعاون بين كافة الجهات المشترك من أجل إنجاحها جنباً إلى جنب مع بطولة كأس القطاع التي انطلقت مطلع الشهر الجاري , وستستمر بوتيرة متواصلة من اجل عودة كامل النشاط إلى الكرة الفلسطينية في محافظات غزة.

اللجنة الأولمبية
في كلمة اللجنة الأولمبية رحب وليد أيوب بهذه الفكرة التي تخدم قطاع الشباب الفلسطيني في قطاع غزة المحاصر مشيداً بجهود الرياضيين من أجل اجتياز كافة الحدود التي تعوق انطلاق شبابنا الفلسطيني نحو العالم الخارجي وهي رسالة تجسد كل معاني العطاء والمودة.
ولفت أيوب إلى أنه وبعد إنجاز عملية الوفاق الرياضي فإن الاستحقاق الذي يفرض نفسه علينا جميعاً هو أن ننطلق بروح التعاون من أجل إيصال رسالتنا إلى العالم الخارجي، كما وجه أيوب باللغة الإنجليزية إلى ممثلي برنامج الأمم المتحدة حيا فيها جهودهم من أجل خدمة شريحة واسعة من قطاع الشباب والرياضة الفلسطينية في قطاع غزة.

كلمة برنامج الأمم المتحدة
وفي كلمة برنامج الأمم المتحدة اعتبر باسل ناصر أن برنامجه شريك في عملية التنمية الرياضية وليس مجرد راعي لقطاع الشباب في قطاع غزة وسبق أن أقام ودعم العديد من الفعاليات الرياضية والبطولات وغيرها من الأنشطة لافتا إلى أن الرياضة تزيل الخلافات وخاصة في هذه المرحلة الصعبة، التي يحياها قطاع غزة وهي ليست تجسيداً لمعاناته بل إن هنالك إبداعات ونجاحات تستحق تسليط الضوء عليها.

ويشارك في البطولة ستة عشر ناديا من أندية الدرجة الممتازة في القطاع وهى أندية خدمات رفح واتحاد الشجاعية وشباب خان يونس وشباب رفح واتحاد خان يونس وغزة الرياضي وخدمات الشاطئ ، والأهلي الفلسطيني وخدمات النصيرات وخدمات المغازى والزيتون وأهلي النصيرات والهلال وجماعي رفح ، إضافة إلى المشتل والصداقة من أندية الدرجة الأولى .

وتمثل هذه الأندية ستة عشر دولة من المتأهلين إلى كأس العالم في جنوب إفريقيا 2010 إضافة إلى عدد من دول الجوار أمثال مصر والأردن للمشاركة في بطولة كأس العالم في غزة ومن هذه الدول فلسطين ومصر والأردن والجزائر وانجلترا وفرنسا وألمانيا وهولندا وايرلندا وايطاليا وروسيا واسبانيا وتركيا وأمريكا والبلقان وجنوب إفريقيا ، حيث اخذ بالاعتبار وجود جاليات أجنبية كبيرة من هذه الدول .

جدير بالذكر انه تم تشكيل اللجنة المنظمة العليا للبطولة حيث تكونت اللجنة من إبراهيم أبو سليم نائب رئيس الاتحاد رئيساً للجنة المنظمة العليا للبطولة ، وعضوية كل من إسماعيل مطر .

كما أن طاقما من السى ان ان سيحضر إلى غزة قبل انطلاق البطولة المقرر لها مطلع الشهر القادم ، حيث سيتابع كافة التفاصيل وسيبث تقارير كثيرة عن البطولة ، فيما توقع أن تشهد البطولة زخماً إعلاميا كبيراً خاصة وانه الحدث الأول الذي يجري مع تزامن انطلاق منافسات كأس العالم ، إضافة إلى كونه يجري في قطاع غزة الذي يشهد حالة حصار خانقة .

وبعد الانتهاء من كلمات المشاركين جرت مراسم القرعة من الأندية المشاركة في البطولة بعد أن تم تسميتها بأسماء الدول المشاركة في بطولة كأس العالم بالإضافة إلى فلسطين وعدد من دول الجوار وتقرر أن تجمع مباراة الافتتاح التي ستقام في الأول من الشهر القادم بين منتخبي جنوب أفريقا والأردن، على أن يخرج المغلوب من مرة واحدة، وتختتم بإقامة المباراة النهائية في الخامس عشر من الشهر القادم.

قرعة البطولة
1. جنوب أفريقيا ( الشاطئ) × الأردن ( شباب خانيوس)
2. الجزائر ( غزة الرياضي ) × مصر ( إتحاد خانيونس)
3. إيطاليا ( خدمات رفح) × فلسطين ( الهلال)
4. تركيا ( أهلي النصيرات) × ألمانيا ( الأهلي الفلسطيني )
5. انجلترا ( جماعي رفح) × إيرلندا ( الصداقة)
6. هولندا ( المشتل) × روسيا ( إتحاد الشجاعية
7. أمريكا ( خدمات المغازي) × صربيا ( الزيتون)
8. إسبانيا ( خدمات النصيرات) × فرنسا ( شباب رفح)