السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجلاء يسحق الرضوان بخماسية وجماعي رفح يتغلب على جباليا في بطولة الكأس

نشر بتاريخ: 07/04/2010 ( آخر تحديث: 07/04/2010 الساعة: 20:35 )
غزة - معا - محمد حجاج - سحق نادي الجلاء الرياضي غريمه الرضوان بخمسة أهداف مقابل هدف واحد في اللقاء الذي أقيم مساء الثلاثاء على ملعب اليرموك بمدينة غزة لحساب المجموعة الخامسة ضمن منافسات بطولة كاس القطاع للموسم الجاري 2010
وهذه هي المباراة الأولى لنادي الجلاء في المسابقات الرسمية بعد توقف دام ثلاثة أعوام حيث قدم الفريق أوراق اعتماده بعد أداء راقي ممتع .وعلى ملعب الشهيد محمد الدرة في المحافظة الوسطى تغلب نادي جماعي رفح على خدمات جباليا بصعوبة بالغة بثلاثة أهداف مقابل هدفين في اللقاء المثير الذي جرى بينهما لحساب منافسات المجموعة الرابعة.

الجلاء + الرضوان
الشوط الاول :
بدأت المباراة بجس نبض من كلا الفريقين وانحصر اللعب في منتصف الملعب حتى الدقيقة 13 التي شهدت أول تهديد من نادي الرضوان عندما سدد محمد عوض الكرة بقوة لتصطدم بالقائم، ورد عليه ياسر الغول سريعا بعد دقيقتين بهدف بعد أن استقبل تمريره محمد حميد لتسكن الشباك.
واستمر الجلاء بالضغط وتشكيل الهجمات المنظمة ليعود معتز ياسين في الدقيقة 21 ليسجل الهدف الثاني، وأسفر الضغط المكثف للجلاء عن ضربة جزاء للجلاء في الدقيقة 30 نتيجة عرقلة اللاعب ياسر الغول سددها بنجاح لؤي الحداد يسار الحارس.

الشوط الثاني :
وفي الشوط الثاني عاد المتألق بلال الزيتونة ليسجل الهدف الرابع في الدقيقة أل 5، واستمر اللعب بعد هذا الهدف على نفس المستوى المتدني للرضوان حتى استطاع محمد عوض في الدقيقة ال15 أن يحرز الهدف الوحيد للرضوان بعد أن استغل دربكة في منطقة العمليات فوضع الكرة في مرمي الجلاء وسط ذهول مدافعي الجلاء.

وسرعان ما عاد الجلاء والصحوة وتوالت الهجمات الضائعة على مرمى الرضوان من قبل مهاجمي الجلاء حتى جاءت الدقيقة 24 عندما خطف ياسر رضوان الكرة من أمام المدافعين وقام بمراوغة الحارس ووضعها بسهولة في المرمى.

واستمر ضغط مهاجمي الجلاء على مرمى الرضوان و أضاعوا العديد من الفرص، حتى أخر دقائق اللقاء والذي أشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجهة الحارس محمد سالم.
أدار المباراة أمين عويص وساعده عدنان حندوقة وامجد لقان والحكم الرابع سامح القصاص .

جماعي رفح + خدمات جباليا

الشوط الاول :
دخل جماعي رفح مسيطرا على مجريات المباراة منذ بدايتها ليخطف هدف التقدم لينال ذلك في الدقيقة 9 بعدما فاجئ اللاعب محمد قشطه الجميع وحارس المرمى بتسديدة صاروخية خارج منطقة الجزاء لتسكن المقص الأيمن لحارس خدمات جباليا معلنتا عن هدف الأول لجماعي رفح .

وبعدها بدقيقة يستغل اللاعب محمد السدودي حالة الارتباك الواضحة على لاعبي خدمات جباليا ، لينطلق من الجبهة اليمنى ويرفع الكرة على رأس اللاعب الغير مراقب رائد غنام ليسكنها على يمين حارس خ جباليا معلنتا عن الهدف الثاني لجماعي رفح " 10 " ، وقد ظن الجميع أن خدمات جباليا سيكون صيدا سهلا لجماعي رفح ، ولكن لاعب خدمات جباليا يرفض ذلك بعد مجهود فردي ينفرد سليم أبو جاسر بحارس جماعي رفح محمد أبو موسى ليسددها بغرابة شديدة خارج المرمى ، مهدرا الهدف الأول وتقليص الفارق لخدمات جباليا في الدقيقة 12 .

وفي الدقيقة 30 احتسب الحكم ضربة جزاء صحيحة بعدما لعب وسام طبيل الكرة بيده داخل مربع العمليات ، ويتقدم لاعب جماعي رفح نضال كلوب ليسددها على يمين حارس خدمات جباليا معلنتا تقدم جماعي بهدف ثالث لجماعي رفح ، لتصبح النتيجة 3-0 لجماعي رفح ، وبعد ضربة الجزاء يستيقظ خدمات جباليا من نومه العميق ، ففي الدقيقة 39" ومن هجمة منظمة ينطلق اللاعب سليم أبو جاسر من الجبهة اليمنى ويمرر كرة سحرية داخل مربع العمليات ليستقبلها اللاعب صقر الترامسي ينفرد على إثرها بمرمى جماعي رفح ويضعها جميلة على يسار الحارس محمد أبو موسى تعلن عن الهدف الأول لخدمات جباليا ، وتصبح النتيجة 3-1 لجماعي رفح . وبعد الهدف اتضحت قلة اللياقة عند الفريقين ، وأصبحت الكرة عشوائية داخل منتصف الملعب ، ليعلن الحكم على انتهاء الشوط الأول بتقدم جماعي رفح .

الشوط الثاني :
وفي بداية الشوط الثاني يطلق الحكم صفارة ظن الجميع إنها بداية الشوط الثاني ، ولكن كانت دقيقة حداد على روح اللاعب علي أبو فطاير الذي توفي أمس أثناء ممارسته لعبة الكرة ؟؟ !!! وبعدها يطلق الحكم صفارة بداية الشوط الثاني العشوائي من الفريقين ..

وفي الشوط الثاني أرسل لاعب خط الوسط خدمات جباليا أدهم أبو ركبة تمريرة عرضية اللاعب سليم أبو جاسر نجم خدمات جباليا وانفرد بحارس جماعي رفح وضعها على يمين حارس مرمى الجماعي معلنا عن هدف ثاني لجباليا ، وتصبح النتيجة 3-2 لصالح الجماعي المباراة ، ففي الدقيقة 13 ينقل لاعب جماعي رفح العائد من الإصابة مهيب أبو الحيش الكرة من الجبهة اليمنى إلى اللاعب رائد غنام المتواجد داخل مربع العمليات يطلقها صاروخية تمر بجانب القائم الأيسر لحارس خدمات جباليا.

وفي الدقيقة 15 يلغي الحكم هدف لصالح خدمات جباليا بداعي التسلل ، وتوقع الجميع أن المباراة ستشتعل بين الفريقين ، ولكن اللياقة وعدم تركيز الفريقين لم تساعدهم على تقديم وجبه كروية جميلة ، وتستمر العشوائية والتخبط الكروي بين الفريقين حتى الدقيقة 38 ، يتذكر خدمات جباليا انه مهزوم بفارق هدف ، وعليه أن يخرج بنقطه على الأقل .

وكان ذلك أن يتحقق ، فبعد مجهود فردي للاعب خدمات جباليا عبدالرحمن حمد من الجبهة اليمنى يرفع الكرة على رأس اللاعب المتواجد داخل مربع العمليات والخالي من الرقابة سليم أبو جاسر ويطلقها على يمين الحارس ولكن يقظة الحارس محمد أبو موسى ينقذ فريقه من هدف التعادل في الوقت الحرج والصعب ، ويستمر ضغط خدمات جباليا وتراجع جماعي رفح دفاعا عن الثلاث نقاط .. وفي الدقيقة 90 من هجمة مرتدة لجماعي رفح يحتسب الحكم ضربة حرة مباشرة على مشارف منطقة الجزاء ، يسددها اللاعب محمد قشطه تمر بجانب القائم الأيمن لحارس خدمات جباليا محمد التركي.

ويحتسب الحكم خمس دقائق وقت بدل ضائع .. لم يستثمرها خدمات جباليا لخطف هدف التعادل وتبقى العشوائية خلال الخمس دقائق المحتسبة ، ليطق الحكم صفارة نهاية الشوط الثاني والمباراة بفوز فريق جماعي رفح بثلاث نقاط غالية في بداية مشواره الطويل في كأس القطاع .

حكم المباراة : أشرف زملط وساعده للخطوط : محمد الشيخ خليل ، حسام الحرازين و فايز عمران حكما رابعا وراقب اللقاء عصام بشير وعبد المعطى أبوغرقود