السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

في تشرين 2 إنعقاد الملتقى الاول للاعلاميين المتخصصين في العاب القوى

نشر بتاريخ: 07/04/2010 ( آخر تحديث: 07/04/2010 الساعة: 21:41 )
بيت لحم - معا - تقرر أن يقام الملتقى الأول للإعلاميين الرياضيين العرب المتخصصين في ألعاب القوى بالمغرب في أكتوبر المقبل بمبادرة من الاتحاد العربي للصحافة الرياضية وتعاون مع الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى.


وفي هذا السياق، تم الاتفاق مبدئيا بين رئيس الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى السيد عبد السلام أحيزون ورئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية السيد محمد جميل عبد القادر على أن يستضيف المغرب هذا الملتقى في أكتوبر المقبل، الذي أكد السيد أحيزون على ضرورة تضافر الجهود من أجل ضمان نجاحه على كافة المستويات.

جاء ذلك خلال لقاء جمع مساء اليوم الإثنين بالرباط السيد محمد جميل عبد القادر بالسيد عبد السلام أحيزون على هامش التوقيع على عقد أهداف بين وزارة الشباب والرياضة و الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى .

واعتبر محمد جميل عبد القادر تنظيم المتلقى الأول للإعلاميين الرياضيين العرب المتخصصين في ألعاب القوى تكريما للمغرب " البلد الرائد في رياضة أم الألعاب الذي أنجب أبطالا أفذادا من طينة سعيد عويطة ونوال المتوكل وخالد السكاح وإبراهيم بوطيب وهشام الكروج ونزهة بيدوان".

وكان السيد محمد جميل عبد القادر قد سلم لوزير الشباب والرياضة السيد منصف بلخياط وللسيد عبد السلام أحيزون شعار الملتقى الثالث للمصورين الرياضيين العرب الذي أقيم بمدينة إيفران من 3 إلى 5 أبريل الجاري بمشاركة وفود تمثل عشرة بلدان عربية.

يذكر أن الاتحاد العربي للصحافة الرياضية أقام بتعاون مع الجمعية المغربية للصحافة الرياضية ثلاثة ملتقيات للمصورين الرياضيين العرب بالمغرب، فضلا عن ملتقى للإعلامين الرياضيين العرب المتخصصين في كرة السلة