الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدارس بلدة تقوع تنفذ نشاطا ارشاديا صحيا بعنوان "الوطن اولا"

نشر بتاريخ: 08/04/2010 ( آخر تحديث: 08/04/2010 الساعة: 10:12 )
بيت لحم- معا- برعاية أ.عبد الله شكارنه مدير التربية والتعليم في بيت لحم اقيم في مدرسة الحرية الاساسية المختلطة احتفال ختامي للنشاطات الارشادية الصحية بعنوان "الوطن اولا" والتي نظمها مدارس بلدة تقوع بالتنسيق مع قسم الارشاد التربوي في مديرية التربية والتعليم وبرعاية وبدعم من الهلال الاحمر وعدد من المصانع والشركات الوطنية وحضور عدد كبير من اولياء الامور في البلدة.

وتناولت النشاطات عددا من المحاور وعلى رأسها مقاطعة المنتجات الاسرائيلية وخاصة منتجات المستوطنات من خلال دعم المنتجات الوطنية والاهتمام بالجانب الغذائي للطلاب من خلال التركيز على تناول وجبة الافطار بالاضافة الى الالتزام بالنظام المدرسي والقوانين والتصدي لمحاولات تخريب الممتلكات العامة وعلى رأسها المدارس.

وحضر الاحتفال كل من أ.بسام جبر النائب الاداري وأ.معاوية عواد رئيس قسم الارشاد التربوي وجهاد عودة من قسم الارشاد وخلود دراس رئيسة قسم العلاقات العامة وشادية شعلان من قسم المالية في المديرية ومديري ومديرات مدارس بلدة تقوع بالاضافة الى أ.حاتم صباح رئيس بلدية تقوع وممثلين عن وزارة الزراعة ووزارة الاقتصاد وعدد من وجهاء البلدة ومؤسساتها وفعالياتها ومركز شرطة تقوع.

من جانبه استهل أ.بسام جبر كلمته ناقلا تحيات أ.عبد الله شكارنه مدير التربية والتعليم في بيت لحم الذي يتواجد خارج البلاد كما هنأ مدارس تقوع السباقة في تخريج الاوائل من طلبة الثانوية العامة وثلة من افضل الطلاب كما هنأ المحافظة وبلدة تقوع ومدرسة بنات تقوع الثانوية بالطالبة سندس جبرين الحائزة على المركز الرابع على مستوى الوطن العربي في مسابقة فن الخطابة كما شدد على ضرورة تكاتف الجهود من اجل المحافظة على امن الوطن والمواطن وخاصة طلابنا الذين يبنون الوطن.

كما حيا جهود مديرية الشرطة العين الساهرة على امن هذا الوطن وقدم الشكر للهلال الاحمر الفلسطيني الذي يقوم بجهود مميزة في المحافظة, وعبر جبر عن افتخاره بمدارس تقوع التي تبني الوطن بسواعد قوية بالتعاون المستمر مع مؤسسات بلدة تقوع وعلى رأسها بلدية تقوع التي تقدم الخدمات المميزة لمدارس هذه البلدة رافعين جميعا شعار ان نأكل كل ما نزرع وان نبني الوطن جميعا.

اما أ.احمد ذويب مدير مدرسة الارزة الاساسية فقد رحب بالنيابة عن مؤسسات ومراكز ومدارس تقوع بالحضور مثمنا التعاون بين مدارس بلدة تقوع ومؤسسات المجتمع المحلي الداعمة مما يدل على صدق الانتماء للوطن والعمل الجاد من اجل الارتقاء بكافة اركان العلم ومدخلاته.

اما أ.حاتم صباح رئيس بلدية تقوع فقد رحب بالحضور واثنى على دور مدارس بلدة تقوع التي اثبتت انها على نفس قدر الكفاءة مثلها مثل بقية المدارس في المحافظة من حيث تخريج افضل الطلاب كما هنأ الهيئة التدريسية في مدرسة بنات تقوع الثانوية وعلى رأسها مديرة المدرسة الاستاذة رجاء ابو فرحة على فوز الطالبة سندس جبرين بالمركز الرابع على مستوى الوطن العربي في مسابقة فن الخطابة.

وقدم الشكر لمديرة مدرسة الحرية المختلطة على استضافتها لهذا النشاط كما تطرق الى المحاور التي تناولتها النشاطات الارشادية وهي المحافظة على الممتلكات العامة واهمها المدارس ومقاطعة المنتجات الاسرائيلية وخاصة منتجات المستوطنات وضرورة متابعة اهمية تناول وجبة الافطار من قبل الطلاب .

اما هيام ابو مفرح مديرة مدرسة الحرية, فقد تطرقت بعد الترحيب بالحضور نيابة عن مدراء مدارس تقوع الى اهمية تأدية الواجب الوطني تجاه الوطن ومقدساته والتعاون للوقوف بوجه كل من يحاول التخريب في الممتلكات العامة وخاصة المدارس التي تخرج ثلة من افضل الطلاب كل عام.

اما كلمة المؤسسات فقد القاها أ.عوض ابو صوي منسق وحدة الجدار والاستيطان في مديرية الزراعة والذي ركز على اهمية العطاء والانتماء لهذا الوطن مستمدين الطاقات من الايمان بعدالة قضيتنا الفلسطينية ومن هنا تأتي اهمية مقاطعة المنتجات الاسرائيلية ودعم الاقتصاد الوطني الذي من شأنه مكافحة البطالة من خلال توفير فرص عمل لابناء شعبنا.

كما تخلل الاحتفال العديد من النشاطات ومنها عرض مميز لفرق الكشافة وفقرات وطنية مميزة كما القت الطالبة سندس جبرين قصيدة وطنية الهبت مشاعر الحضور.