السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

توغل لعدد من الاليات العسكرية في القرارة وانتشال جثة شاب من الانفاق

نشر بتاريخ: 08/04/2010 ( آخر تحديث: 08/04/2010 الساعة: 14:06 )
غزة - معا - سُجل صباح اليوم توغل لعدد من الآليات العسكرية الإسرائيلية في منطقة القرارة شمال مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا أن 5 آليات إسرائيلية توغلت صباح اليوم الخميس لمسافة 300 متر في منطقة القرارة جنوب خط كيسوفيم، في إطار عملياتها المتواصلة لتجريف أراضي المواطنين وبحثا عن المقاومين.

يشار الى أن مدينة خان يونس قد شهدت في الأسابيع القليلة الماضية عملية لفصائل المقاومة أسفرت عن مقتل جنديين إسرائيليين، وإستشهاد ثلاثة فلسطينيين برصاص الإحتلال الإسرائيلي.


واستمرارا لنتائج الحصار الاسرائيلي المطبق على قطاع غزة، عثرت الطواقم الطبية في قطاع غزة على جثة احد الشبان الذين فقدوا قبل يومين في انهيار نفق على الحدود بين مصر وقطاع غزة.

واكد د.معاوية حسنين مدير عام الاسعاف والطوارئ في مستشفيات القطاع لـ"معا" ان الشاب بلال ابو رزق 18عاما، وصل الى مستشفى ابو يوسف النجار جثة هامدة بعد ان عثرت عليه الطواقم الطبية في منطقة الشعوط بمدينة رفح جنوب قطاع غزة مبينا ان عدد شهداء الانفاق ارتفع الى 132 شهيدا.

يذكر ان نفقا انهار قبل يومين في منطقة الانفاق برفح جنوب قطاع غزة فقد خلالها ستة مواطنين، عثر على اربعة منهم في الجانب المصري من النفق وعادوا الى قطاع غزة سالمين.

وتنتشر المئات من هذه الأنفاق بين قطاع غزة ومصر لنقل البضائع إلى القطاع الذي يخضع للحصار الإسرائيلي منذ حزيران 2007.