الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجهولون يحرقون سيارة وزير شؤون الاسرى.. والوزير يتهم عملاء الاحتلال بالوقوف وراء الحادثة

نشر بتاريخ: 28/05/2006 ( آخر تحديث: 28/05/2006 الساعة: 12:20 )
جنين- معا- أضرم مجهولون الليلة الماضية النار في سيارة وزير شؤون الأسرى المهندس وصفي قبها في حي البساتين بمدينة جنين.

واستنكر الوزير قبها في حديث لـ "معا" الحادثة واصفاً من قاموا بها بعملاء للاحتلال.

وحمل قبها على ما وصفها بحالة التحريض في الشارع الفلسطيني, قائلاً:"هناك حالة تحريض يقوم بها مسؤولون فلسطينيون كبار معروفون عبر وسائل الاعلام".

واضاف أن هذا التحريض اوجد بيئة خصبة للعملاء من أجل التحرك لخلق الفتنة واشعالها بين ابناء الشعب الفلسطيني, داعيًا الجميع الى وقف التحريض وتفويت الفرصة على العملاء.

كما دعا قبها وسائل الاعلام الى التخفيف مما وصفه بلهجة التحريض والالتزام بذكر أسماء الشخصيات التي تطلق التصريحات منعاً لاستغلال هذه الوسائل من قبل البعض لتمرير اهدافه الشخصية حسب قوله.

ونفى الوزير قبها اتهامات البعض للحكومة الفلسطينية بدفع مستحقات اسرى حركة حماس فقط دون باقي الاسرى.

وأكد أنه مثلما تم في شهر شباط/ فبراير دفع مستحقات "الكنتينة" لكافة الاسرى دون استثناء فإنه سيتم في وقت قريب دفع مستحقات مستحقات "الكنتينه" عن شهر آذار/ مارس لجميع الاسرى أيضاً وبدون استثناء.

من جانبه استنكر الشيخ خالد الحاج عضو القيادة السياسية لحركة حماس اقدام مجهولين على احراق سيارة الوزير وصفي قبها واصفاً ذلك بالاعمال المشينة التي تندرج في إطار سياسة التحريض التي يمارسها البعض ضد وزارة شؤون الأسرى.

وأضاف الحاج في حديث لـ "معا" أن مثل هذه الأفعال لا تتناسب مع قيم وأخلاق الشعب الفلسطيني وأنها سلوك العاجز الذي لا يستطيع مجابهة الحجة بالحجة.

وحمل الحاج الاحتلال وأعوانه مسؤولية حرق سيارة الوزير قبها, وطالب جهاز الشرطة الفلسطينية بالعمل الجاد من أجل كشف الجناة وتقديمهم للعدالة, معتبرا أن حماس كانت وستكون دوما إلى جانب حفظ النظام والقانون.

وطالب الحاج قادة الرأي في المجتمع الفلسطيني بالعمل الجاد من أجل تهدئة الخواطر ونبذ مثيري الفتن حفاظا على الوطن والمواطن, مضيفا أن حماس لن ترد الإساءة بالإساءة.